أوبك تتوقع أن 95٪ من السيارات ستظل تعمل بالوقود حتى عام 2040

أخبار الطاقة
أوبك تتوقع أن 95٪ من السيارات ستظل تعمل بالوقود حتى عام 2040
توقعت منظمة  الدول المصدرة للنفط (أوبك)، أن حوالي 95٪ من مختلف أنواع السيارات والمركبات التجارية حول العالم، ستظل تعمل بالوقود الناتج عن النفط الخام حتى عام 2040. وأضافت أوبك، في تقرير لها بعنوان (النظرة العالمية للنفط)، صدر حديثًأ، أن استخدام الطاقات المتجددة، سيرتفع، لكن السيارات الكهربائية لن تلعب أي دور خلال الفترة المقبلة. وتابعت، "استخدام الطاقات المتجددة سيزداد في العقود الآجلة، لكن سيظل دورها ثانوياً في سوق الطلب العالمي، خلال الفترة المقبلة". ويأتي تقرير أوبك، في الوقت الذي تعاني منه أسعار النفط العالمي هبوطاً حاداً، بنسبة تجاوزت 50٪، خلال الشهور الـ 19 الماضية، ما خلق عجزاً يحدث لأول مرة منذ عقود في موازنات بعض الدول المصدرة للنفط. ووفق أوبك، فإن الطلب على الطاقة الكهرومائية سينخفض قليلاً في عام 2040، مع حصة تبلغ  2. وتوقع التقرير، نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3. ويرى أن الأداء الاقتصادي لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سينمو بنسبة 5.

توقعت منظمة  الدول المصدرة للنفط (أوبك)، أن حوالي 95٪ من مختلف أنواع السيارات والمركبات التجارية حول العالم، ستظل تعمل بالوقود الناتج عن النفط الخام حتى عام 2040.

وأضافت أوبك، في تقرير لها بعنوان (النظرة العالمية للنفط)، صدر حديثًأ، أن استخدام الطاقات المتجددة، سيرتفع، لكن السيارات الكهربائية لن تلعب أي دور خلال الفترة المقبلة.

وتابعت، "استخدام الطاقات المتجددة سيزداد في العقود الآجلة، لكن سيظل دورها ثانوياً في سوق الطلب العالمي، خلال الفترة المقبلة". وذلك حسب وكالة الأناضول.

ويأتي تقرير أوبك، في الوقت الذي تعاني منه أسعار النفط العالمي هبوطاً حاداً، بنسبة تجاوزت 50٪، خلال الشهور الـ 19 الماضية، ما خلق عجزاً يحدث لأول مرة منذ عقود في موازنات بعض الدول المصدرة للنفط.

ووفق أوبك، فإن الطلب على الطاقة الكهرومائية سينخفض قليلاً في عام 2040، مع حصة تبلغ  2.5٪ فوق المستوى الحالي، "وستظل طاقة الرياح ضئيلة نسبياً عند 4.3٪ من الطلب العالمي".

وتوقع التقرير، نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.8٪ في السنوات 2018 - 2019 والتوقعات بنمو اقتصادي سنوي حتى 2040 بنسبة 3.6٪.

ويرى أن الأداء الاقتصادي لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سينمو بنسبة 5.1٪.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!