تركيا.. "قطار الشرق السريع السياحي" ينطلق 29 مايو

تركيا..

كشف وزير المواصلات والبنى التحتية التركي، جاهد تورهان، أن رحلات "قطار الشرق السريع السياحي" ستنطلق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري. 

وأوضح في مقابلة مع الأناضول، أنه توصل إلى اتفاق مع وزير الثقافة والسياحة محمد نوري آرصوي، بشأن إطلاق أولى رحلات القطار بين أنقرة وولاية قارص (شرق)، تلبية لطلبات الكثير من المواطنين الأتراك. 

وأشار أن الرحلة الأولى لقطار الشرق السريع السياحي ستنطلق من أنقرة في الساعة الثامنة مساءً (17.00 تغ)، وأن مقصوراته ستكون مزودة بأسِرة، ومدة الرحلة على متنه ستبلغ نحو 27 ساعة. 
وقال الوزير، إن هناك قطار شرق سريع يعمل حاليا وبدأت مسيرته في 15 مايو/أيار 1949، ويتبع للمديرية العامة للسكك الحديدية التركية، ويجري رحلاته بين أنقرة وقارص، ويقطع المسافة بين المدينتين وهي ألف و300 كم، في 25 ساعة تقريبا، ويتوقف خلال الرحلة في 53 محطة. 

ويضم القطار الحالي، وفق الوزير، موّلدين كهربائيين، ومقصورة خاصة للكادر الإداري، و4 مقصورات مزودة بأسرة، ومقصورة مطعم. 

وأضاف تورهان بأن قطار الشرق السريع يجري رحلته في سكة تعتبر رابع أجمل مسار حول العالم، الأمر الذي لعب دورا كبيرا في زيادة إقبال السياح من كافة الأعمار على السفر على متنه، وخاصة الشباب، ومحبي الطبيعة، وهواة التصوير، وذلك بأجور مناسبة، مقابل خدمات ذات جودة عالية. 

وكشف وزير المواصلات أن وزارته أنجزت جملة من الأعمال مؤخرا بهدف لفت الانتباه إلى قطار الشرق السريع.
وتابع أن من بين هذه الأعمال، نشر صور الرحلات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتركيز على كون القطار يعتبر خيار سياحي فريد من نوعه، فضلا عن التعاون من منظمي الرحلات السياحية، الأمر الذي أدى إلى ازدياد الطلب على رحلات القطار باستمرار. 

وعن فكرة إنشاء القطار السياحي الذي ستنطلق رحلاته أواخر مايو، قل إن وزارة الثقافة والسياحة التركية، قدمت مشروعا لوزارته بهدف تعزيز السياحة المحلية، يتضمن إلغاء المقصورات ذات الأسِرة من قطار الشرق السريع الحالي، وإنشاء قطار جديد على نفس السكة، لأغراض سياحية. 

وأوضح أنه عقد لقاءات مع وزير الثقافة والسياحة، بناء على ذلك، واتفقا على إطلاق أولى رحلات قطار الشرق السريع السياحي، من العاصمة أنقرة بتاريخ، 29 مايو/أيار. 
ولفت الوزير إلى أن وزارة الثقافة والسياحة ستحدد أماكن وأوقات توقف القطار خلال الرحلة بين أنقرة وقارص، وأنه من المنتظر أن تكون هذه المحطات بحيث يمكن للمواطنين زيارة الأماكن التاريخية والسياحية. 

وتابع قائلا أن القطار الجديد سيضم 9 مقصورات، 2 منها خدمية، ومقصورة مطعم، و6 مقصورات مزودة بأسرة. 

وأشار إلى أن سعة القطار الجديد ستبلغ 120 راكبا، وأن مدة الرحلة ستبلغ 27 ساعة، لافتا إلى أن الرحلات ستكون بمعدل رحلة واحدة كل يومين، حيث ستنطلق من أنقرة في الثامنة مساء (17.00 تغ)، ومن قارص في الحادية عشرة ليلا (20.00 تغ).

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!