نقاء المياه يجذب عشاق الغوص إلى "غوكجه أضه" التركية

نقاء المياه يجذب عشاق الغوص إلى

آخر تحديث تحديث: 17.08.2019 / 12:29:03

بمياهها الزرقاء النقية والصافية، تجذب سواحل جزيرة "غوكجه أضه" التابعة لولاية "جناق قلعة" التركية، عشاق الغوص والطبيعة، وتثير إعجابهم.

وتعد "غوكجه أضه"، أكبر جزيرة تركية من حيث مساحتها البالغة 297 كيلومترًا مربعًا والأولى التي تحصل على لقب "المدينة الهادئة" عالميًا.

وتشهد الجزيرة إقبالًا كبيرًا من قبل السياح المحليين والأجانب، لما تتمتع به من جمال طبيعي ساحر، سواء في اليابسة أو وسط المياه المحيطة بها.

ويتوافد الآلاف من عشاق الغوص إلى سواحل الجزيرة، من أجل خوض تجربة فريدة بين الأسماك في مياه نقية وصافية تنعم بحياة طبيعية رائعة.

سليم قونية، أحد مسؤولي مركز الغوص في "غوكجه أضه"، قال للأناضول إنهم يعملون منذ نحو 10 أعوام في مجال سياحة الغوص في الجزيرة.

وأشار قونية إلى وجود اهتمام كبير، وخاصة من السياح المحليين، على سياحة الغوص في مياه هذه السواحل رائعة الجمال، لقضاء أوقات ممتعة.

وبيّن أن موسم سياحة الغوص في سواحل جزيرة "غوكجه أضه" يبدأ عادة مطلع حزيران/ يونيو وينتهي أواخر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

من جهتها قالت برّة قويونجو، إنها جاءت إلى الجزيرة من ولاية إسطنبول، من أجل خوض تجربة الغوص لأول مرة، وأنها استمتعت جدًا بذلك.

أمّا هلال ساسي غوزل، فقالت إنها جاءت إلى "غوكجه أضه" من جمهورية شمال قبرص التركية، وأن المياه النقية والصافية أثارت إعجابها جدًا.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!