شاب تركي ينجح في تطوير تصميم لـ "ماك بوك برو" لعملاق التكنولوجيا آبل

العالم
شاب تركي ينجح في تطوير تصميم لـ

أخبار تركيا

نجح الشاب التركي فرقان قصاب، في تطوير تصميم للحواسيب المتنقلة "ماك بوك برو" لعملاق التكنولوجيا "آبل". 

ويواصل "قصاب" تعليمه في السنة الثانية بقسم التصميم الصناعي بجامعة المعمار سنان للفنون الجميلة بإسطنبول. 
ويقوم تصميم "قصب" على وضع تطبيقات الهواتف الذكية، في قسم مفاتيح الوظائف (touch bar) في حواسيب "ماك بوك برو".
ونقلت وكالة الأناضول، عن الشاب التركي، قوله إن الهيئة الحالية لقسم مفاتيح الوظائف، صغيرة جداً ولا تتضمن سوى وظائف رفع أو تخفيض مستوى الصوت. 
وتابع قائلاً: "فكرت في طريقة لتطوير هذا القسم وزيادة فاعليته. وتوصلت إلى أننا كثيراً ما نستخدم الهواتف خلال انشغالنا بالحواسيب. لذا عملت على إيجاد تصميم أستطيع من خلاله نقل تطبيقات الهواتف الذكية كثيرة الاستخدام، إلى قسم مفاتيح الوظائف، كي يغنينا ذلك عن استخدام الهواتف الذكية خلال انشغالنا بالحواسيب."
وأضاف أنه توصل في نهاية مشروعه، إلى تصميم يمكن من خلاله استخدام تطبيقات الهواتف الذكية مثل الفيسبوك، وانستغرام، وتويتر، وفيس تايم، عبر لوحة مفاتيح الحواسيب، وبدون الاضطرار إلى إغلاق النوافذ الأخرى المفتوحة على شاشة الحاسوب. 
وذكر أنه بفضل هذا التصميم يمكن التحكم في مثل هذه التطبيقات المذكورة، عبر لوحة مفاتيح الحاسوب، والإجابة على الرسائل الواردة منها، دون أن يؤثر ذلك على العمل الذي نقوم به على الحاسوب.
وذكر أنه أرسل تصميمه الجديد إلى موقع " Yanko Design" العالمي المختص بالتصاميم الإلكترونية، والذي قام هو الآخر بمشاركة تصميم الشاب التركي مع متابعيه. 
وعقب مشاركة " Yanko Design" تصميم "قصب"، قام 27 موقعاً إلكترونياً حول العالم بمشاركة التصميم على صفحاتهم ب 11 لغة مختلفة، وبعناوين من قبيل "لوحة مفاتيح مذهلة".
وأفاد المصمم التركي، أنه تلقى فيما بعد عدداً من عروض التعاون والعمل المشترك.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!