"أسلسان" التركية تصدّر مضاد طوربيدات محلية إلى باكستان

تركيا

أخبار تركيا

أعلنت شركة "أسلسان" التركية للصناعات الدفاعية، السبت، اعتزامها تصدير منظومة مضادة للطوربيدات محلية الصنع إلى باكستان، ضمن صفقة بين الجانبين. 

وذكرت صحيفة "أقشام" التركية، أن باكستان ستشتري المنظومة الدفاعية "ZARGANA" المضادة للطوربيدات من "أسيلسان" دون الكشف عن قيمة الصفقة.
وأضافت الصحيفة أن باكستان تعد ثاني دولة بعد إندونيسيا تشتري هذا النظام المضاد للطوربيدات لغواصاتها من طراز "Agosta 90-B"، وهي غواصة هجوم سريع تعمل بالديزل طورت وصنعت في فرنسا.
وأوضحت أن الطوربيد "ZARGANA" الذي يستعمل حاليا في البحرية التركية معد ضد الطوربيدات التي تطلق من غواصات العدو، حيث يلتقط المعطيات والأخطار فيقوم بتحليلها ليقوم بعدها باعتراضها، كما يضم الطوربيد ميزات التشغيل المستقل الذي يتحكم فيه المشغل والقاذفات الخارجية.
ويستخدم الطوربيد التركي الذي تم تطويره وتصميم برامجه بإمكانات تركية، في تأمين ملاحة السفن في البحار، إذ يمتلك إمكانية استخدام تقنيات (التدمير الوظيفي)، و(التدمير المادي) ذات الفاعلية العالية، لحماية الغواصات والسفن، من المخاطر المحدقة بها.
وباكستان من أبرز البلدان المستوردة للصناعات الدفاعية التركية، حيث وقعت شركة "توساش" التركية للصناعات الجوية والفضائية في يوليو/ تموز الماضي، اتفاقية مع وزارة الدفاع الباكستانية، تنص على تزويدها بـ 30 مروحية استطلاع تكتيكي من طراز "أتاك T129"، إضافة إلى حزمة من العقود الخاصة بالمواد الاحتياطية، واللوجستية، والذخائر والتدريب. 

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!