أردوغان يلتقي مسؤولي المجلس القومي لأقلية البوشناق في صربيا

تركيا
أردوغان يلتقي مسؤولي المجلس القومي لأقلية البوشناق في صربيا

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، مسؤولي المجلس القومي لأقلية البوشناق في صربيا.

وجرى اللقاء في مقر المجلس بمدينة نوفي بازار في إقليم سنجاق جنوب غربي صربيا ذي الغالبية المسلمة، بحضور رئيس المجلس سليمان أوغلجان.

وفي كلمة ألقائها بالمجلس دعا أردوغان سكان نوفي بازار، إلى أن يكونوا متوحدين، وكالأخوة، وقال "لأن في الفرقة ضعف، وفي الاتحاد قوة أدعوكم إلى التآخي والتوحد".

وأضاف أردوغان "أمنيتنا الكبيرة أن تساهموا في الحياة الاجتماعية بالبلدان التي تتواجدون فيها، وأن تكونوا أقوياء من الناحيتين السياسية والاقتصادية".

ولفت الرئيس التركي إلى أن نسبة البطالة في صربيا تبلغ 17% بحسب الأرقام الرسمية، واستدرك بالقول "إلا أنها ضعفين تقريبًا في سنجاق، الذي يعد أكثر من نصف سكانه من فئة الشباب".

وبيّن أنهم عملوا من أجل زيارة الاستثمارات التركية في سنجاق، وشجعوا على ذلك، وشدد على ضرورة عمل البلدين والتعاون في مجالات عديدة مثل الصحة والتعليم والبنية التحتية.

وأكد أردوغان أنه وقّع خلال زيارته لصربيا بروتوكولات متعلقة بمشاريع تعاون بين البلدين، وأعرب عن أمنياته أن تعود جميع تلك المشاريع التنموية والثقافية بالخير على سنجاق ونوفي بازار.

وجدد عزمه العمل سويًا مع السلطات الصربية من أجل رفاهية سكان سنجاق، وقال "رجائي ورغبتي وطلبي الوحيد هو؛ أن يكون سكان نوفي بازار متوحدين وأخوة".

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!