الطائرة التركية المسيرة "العنقاء 2" تستعد للتحليق في 2019

تركيا
الطائرة التركية المسيرة

تستعد الطائرة التركية بدون طيار "العنقاء 2" الحديثة، للتحليق بمحركها المحلي الذي تم تطويره مؤخرا، لتكون قادرة على نقل أكثر من 700 كيلو غراما من الحمولة.

ومن المنتظر أن تحلق "العنقاء 2" التي تم تطويرها من قبل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، وتعمل بمحركين اثنين، خلال العام الجاري.

وتُستخدم في "العنقاء 2" محركات محلية طورتها "توساش" بدلا من المحرك الذي استخدم فيها خلال فترة التصنيع والاختبار.

وسيكون النموذج الجديد من طائرات العنقاء المسيرة المحلية، قادرا على التحليق بارتفاع 25 ألف قدم وعلى مدى 24 ساعة وحمل أكثر من 700 كيلو غراما من الحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن "توساش" التركية كانت قد طورت نموذجين من طائرات العنقاء الأولى أطلق عليها اسم "Anka Blok-B" وقادرة على التحليق بارتفاع 30 ألف قدم وعلى مدى 24 ساعة، وبحمولة تصل 200 كيلو غراما، والثانية " Anka-S" وسلمتهما لقوات الأمن.

والمحرك الجديد الذي طورته "توساش" أطلق عليه اسم " PD170" وبدأت تركيا في استخدامه لأول مرة بطائرات العنقاء في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش" تمل كوتيل، قال في حديث للأناضول إنهم يواصلون أعمالهم الرامية لتلبية احتياجات القوات المسلحة التركية واحتياجات الدول الصديقة والحليفة، من خلال القدرات الهندسية والتصاميم الخاصة بتوساش.

وأضاف أنهم قاموا باختبار المحرك المحلي " PD170" على "العنقاء 2" قبل يومين، وأنهم رفعوا قدرة الحمولة من 200 كيلو غراما في النموذجين الأولين من العنقاء إلى أكثر من 700 كيلو غراما في "العنقاء 2". 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!