المسلسلات التركية تكسب قلوب وعقول مشاهدي 156 دولة

تركيا
المسلسلات التركية تكسب قلوب وعقول مشاهدي 156 دولة

تواصل المسلسلات التركية كسب قلوب وعقول المزيد من المشاهدين حول العالم، لترتفع أعداد البلدان التي تعرض الدراما التركية إلى 156 دولة.

ويبلغ إجمالي إنتاج المسلسلات التركية سنويًا نحو مئة عمل، يتابعها نصف مليار مشاهد، بحسب رئيس اتحاد التجار والحرفيين الأتراك بندفي بلاندوكان.

وأوضح بلاندوكان، أن عائد تصدر الدراما التركي يصل إلى 350 مليون دولار سنويًا، وفق ما نقلته عنه صحيفة "حرييت".

وشدد بلاندوكان على أن "المسلسلات التركية ساهمت في التعريف والدعاية لتركيا، مما انعكس بشكل مباشر على قطاع السياحة، حيث تكتسب المسلسلات أهمية كبيرة في نقل إمكانيات تركيا". 

وأشار إلى أن مشاهدة الملايين للمسلسلات والأفلام التركية تسهم في انتشار المنتجات المحلية، مما يساعد على زيادة أعداد السياح، ودعم الاقتصاد الوطني.

كما أوضح المسؤول التركي أن قطاع المفروشات، بالتوازي مع قطاع إنتاج المسلسلات والأفلام، أيضا يلعب دورا مهما، وتصديرها يعود بالفائدة الكبيرة على البلاد.

كان موقع "فاريتي" الأمريكي المتخصص بعالم التلفزيون والسينما، قد أفاد، في وقت سابق، بأن قطاع الدراما التركية نما بشكل كبير في آخر 10 سنوات، ويلاقي قبولا خارج تركيا.

وأشار إلى أن 4 مسلسلات تركية (لم يذكرها) احتلت مكانا بين أفضل 15 برنامجا تلفزيونيا في أمريكا اللاتينية. 

وذكر الموقع المتخصص، في تقرير له مؤخرا، أن الدراما التركية بدأت تنمو منذ 2008، وتسعى للوصول إلى حجم تصدير يبلغ 750 مليون دولار، بحلول العام 2023. 

وحققت المسلسلات التركية نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، وتتصدر المسلسلات التي تُنتجها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية، وفي مقدمتها "قيامة أرطغرل"، قائمة الاهتمام العالمي، إذ تُعرض تلك المسلسلات على شاشات نحو مئة دولة، ويتابعها مئات الملايين من المشاهدين. 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!