بعد أذربيجان وباكستان.. تايلاند تجري مباحثات لشراء مروحيات "أتاك" التركية

تركيا
بعد أذربيجان وباكستان.. تايلاند تجري مباحثات لشراء مروحيات

آخر تحديث تحديث: 14.11.2017 / 15:04:44

أخبار تركيا

أجرى وفد عسكري تايلاندي مباحثات لشراء مروحيات "أتاك" التركية مع مسؤولين من شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، خلال معرض تايلاند الدولي للصناعات الدفاعية والأمن المقام في بانكوك.

وذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، أن وفدا عسكريا تايلاندياً يضم قائد القوات البرية الجوية اللواء شاوروج سورسو و100 طيار فحصوا مروحية أتاك التركية.

وأشارت إلى أن الوفد أجرى مباحثات شراء المروحية مع مسؤولين في شركة "توساش" وأن الجانبين قطعوا شوطا مهما في مباحثاتهما.

 يشار إلى أن المدير العام لشركة "توساش" التركية، تمل كوتيل، أعلن الأسبوع الماضي، أن باكستان قررت شراء 30 مروحية "أتاك" من تركيا، وأن مفاوضات إبرام عقد بيع المروحيات مستمرة ومن المنتظر أن تنتهي خلال الأيام المقبلة.

وكانت مروحية "أتاك" لاقت اهتماماً كبيرا من قبل رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي في زيارته الأخيرة إلى تركيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن أذربيجان أول دولة تشتري مروحيات "أتاك" التركية، حيث اشترت 60 مروحية مقابل 3 مليارات دولار أمريكي.

وتلعب مروحية "أتاك" الهجومية المحلية الصنع، دورا فعّالا في عملية مكافحة الإرهاب خلال الفترة الأخيرة عقب دخولها الخدمة في القوات المسلحة التركية، وذلك من خلال قدرتها العالية على المناورة، وتحديد الأهداف، وبأسلحتها الفعالة المزودة بتكنولوجيا خاصة حديثة.

وتحقق "أتاك" إصابة الهدف بشكل دقيق ومن مسافات بعيدة باستخدامها منظومة الرؤية الحرارية، ونظام الرؤية الليلية من الجيل الجديد.

ومن مميزات "أتاك" أنها تستطيع إصابة المروحية المعادية دون رؤيتها من قبل الطيار بالعين المجردة، وذلك من خلال تحديد إحداثياتها عبر منظومتها الليزرية، وتدميرها حتى لو كانت في الطرف المقابل لجبل ما أو أي حاجز كبير آخر.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!