ترحيبًا بزيارة أردوغان..أبراج الكويت تتزين بالعلم التركي

تركيا
ترحيبًا بزيارة أردوغان..أبراج الكويت تتزين بالعلم التركي

انعكس علم تركيا،على أبراج الكويت الشهيرة، على خلفية زيارة رسمية يجريها حاليًا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للبلاد؛ تلبية لدعوة من أميرها،الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

الأبراج الموجودة في ميدان "الخليج العربي" بالعاصمة الكويت، على ساحل البحر، تلونت، مساء الإثنين، باللونين الأحمر والأبيض، بسبب انعكاس العلم التركي عليها، بحسب مراسل الأناضول.

وفي وقت متأخر مساء الإثنين، وصل الرئيس أردوغان، الكويت في مستهل زيارة رسمية للبلاد، لبحث عدد من الموضوعات مع المسؤولين هناك.

وفي تصريحات للأناضول، قال نسيم عمر أوغلو، ممثل جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موسياد) لدى الكويت، "نشهد هذه الليلة زيارة مباركة".

وتابع "وعلى خلفية هذه الزيارة تزينت أبراج الكويت بألوان العلم التركي، في منظر مهيب".

وشدد على أن الشعب الكويتي يولي أهمية كبيرة لزيارة الرئيس أردوغان للبلاد.

وأبراج الكويت هي ثلاثة أبراج على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت، وتعتبر من أبرز معالم البلاد.

ويرافق أردوغان في زيارته عقيلته أمينة، ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزراء الخارجية مولود جاويش أوغلو،والعدل عبد الحميد غل، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، والزراعة والثروة الحيوانية أحمد أشرف فاقي بابا.

ويضم الوفد التركي أيضًا كلًّا من وزراء الثقافة والسياحة نعمان قورتولموش، والرياضة والشباب عثمان أشكن باك، والغابات والشؤون المائية ويسل أر أوغلو، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

وأمس أول الأحد، قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن أردوغان سيجري محادثات في الكويت تتناول العلاقات التجارية الثنائية، وتعزيز التعاون في مجالات المقاولات والاستثمارات والسياحة والصناعات العسكرية والدفاعية والتعليم.

وذكر قالن في تصريحات صحفية، أن الرئيس التركي سيتوجه من الكويت إلى قطر؛ للمشاركة في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية القطرية.

وأشار المتحدث، أن "المحادثات التي سيجريها أردوغان بالكويت وقطر، تتمحور حول تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية، بما في ذلك التطورات بسوريا والعراق ومنطقة الخليج".

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!