تركيا تحقق رقماً قياسياً في استضافة الأعراس الهندية

تركيا
تركيا تحقق رقماً قياسياً في استضافة الأعراس الهندية

أخبار تركيا

حققت تركيا رقماً قياسياً خلال العام الجاري، في استضافة الأعراس الهندية التي تشتهر بارتفاع تكاليفها، حيث تصل لمليارات الدولارات.

وقال "بونيات أوزبك"، مدير المشروعات في شركة "إنفينتوم غلوبال" السياحية المنظمة للأعراس في أنطاليا، خلال حديثه لوكالة "الأناضول" للأنباء إن تركيا استضافت هذا العام، ولأول مرة في تاريخها، 20 عرساً هندياً. فيما كان هذا الرقم خلال العام الماضي، حوالي 13 عرساً. وتعد هذه الزيادة هامة إذ أنها الأولى من نوعها وتمثل رقماً قياسياً في تركيا، بالنسبة للأعراس الهندية."
وأردف: "في حال نجحنا في الترويج بشكل جيد لخدماتنا، من المحتمل أن ترتفع أعداد الأعراس الهندية المقامة في تركيا، إلى ما بين 300 – 500 عرس سنوياً. إذ أن الهنود يقيمون سنوياً حوالي 10 آلاف حفل زفاف لهم خارج بلادهم."

وفيما يخص تكلفة الأعراس الهندية، قال "أوزبك" إنها تكون مكلفة وثرية جداً، مضيفاً: "تبدأ تكلفة الأعراس الهندية من نصف مليون دولار. وتصل إلى 100 مليون يورو، مع عدم وجود سقف محدد لهذه المصاريف."

هذا وتتركز الأعراس الهندية المقامة في تركيا، بشكل عام في ولاية أنطاليا، إلى جانب إقامة بعضها في قضاء "بودروم" بولاية موغلا (جنوب غرب)، وكبادوكيا التابع لولاية نوشهير وسط البلاد.

وتبلغ قيمة قطاع الأعراس الهندية حوالي 60 مليار دولار، فيما تسعى تركيا لاحتلال موقع قوي في هذا القطاع، وخطت خطوات كبيرة فيه خاصة خلال العامين الماضيين.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!