تركيا تعتزم إيصال مساعدات إنسانية لـ18 ألف عائلة أفريقية

تركيا
تركيا تعتزم إيصال مساعدات إنسانية لـ18 ألف عائلة أفريقية

 

يعتزم وقف الديانة التركي إيصال مساعدات إنسانية إلى 18 ألف عائلة في الصومال وكينيا وإثيوبيا وجنوب السودان، التي تشهد مأساة كبيرة جراء موجة جفاف هي الأشد من نوعها في المنطقة منذ 50 عامًا.

وخلال حديثه للأناضول، أعرب مدير عام وقف الديانة مصطفى توتكون، عن حزنه حيال المأساة الإنسانية في تلك الدول الأفريقية التي يلحق الجفاف فيها أضرارًا كبيرة باقتصادها القائم على قطاع الزراعة والحيوان.

وأضاف توتكون: "يتضرر قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بشكل كبير بسبب الجفاف، كما يُحرم الناس من مصادر المياه وبقية مقومات الحياة في المنطقة الأمر الذي يدفعهم للهجرة إلى البلدان الأخرى رغم المخاطر".

وأكّد المسؤول أن وقف الديانة التركي يعتزم توزيع مساعدات تضم مواد غذائية مختلفة تبرّع بها الشعب التركي خلال الأسابيع الأخيرة لأجل العائلات الفقيرة والمحتاجة في كل من إثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان.

وأردف أن "سيتم توزيع طرود فيها كميات من الأرز والسكر والسمن والدقيق والمعكرونة على 18 ألف عائلة في 25 منطقة مختلفة ضمن تلك البلدان الأربعة، وذلك لغاية 29 أبريل/نيسان الجاري".

وأوضح توتكون أن قيمة هذه المساعدات الإنسانية التركية تصل إلى 2 مليون و544 ألف ليرة تركية، ما يعادل 700 ألف دولار أمريكي.

وحول أزمة المياه في المنطقة، أشار توتكون إلى أن تركيا تشرف حاليًا على مشروع "قطرة حياة" لإيصال الماء إلى العائلات الأفريقية التي جد صعوبة بالوصل إليه في ظل الجفاف الشديد.

وأكّد أن تركيا أقدمت في هذا الإطار على حفر 6 آبار في غانا وبئرين في بوركينا فاسو، وهي تعمل بالطاقة الكهربائية والشمسية، كما تشرف حاليًا على إنشاء 3 آبار كبيرة في الصومال.

 
مصدر: Anadolu Ajansı
تركيا افريقيا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!