تركيا تهدف لتحقيق 100 مليون دولار من الأعراس الهندية

تركيا
تركيا تهدف لتحقيق 100 مليون دولار من الأعراس الهندية

أخبار تركيا

أصبحت تركيا مؤخرًا إحدى الوجهات المفضلة لإقامة حفلات الزفاف مع تزايد عدد الأزواج الأجانب الذين يرغبون في تنظيم حفلات الزفاف في فنادقها ومنتجعاتها.

وفي هذا الإطار، عقدت شركات سياحة تركية اتفاقيات أولية لـ25 حفل زفاف ستحقق إيرادات أكثر من 100 مليون دولار، خلال العام المقبل.
وقال رئيس مجلس إدارة دوراك القابضة، أحمد سردار كوروكتشو، إنه "تمّ حجز نحو 25 حفلة زفاف لعام 2020. سينفق الأزواج الهنود أكثر من مئة مليون دولار من أجل هذه الأعراس"، مشيرًا إلى أنه مع استمرار المحادثات بشأن الأعراس، فإن عدد الأعراس قد يصل إلى 30 في الفترة القادمة.
وأضاف: "لقد نظمنا أغلى حفل زفاف هندي في تركيا، بلغت كلفته نحو 8 ملايين دولار. وفي عام 2020، سيكون لدينا حفل زفاف مماثل ينظم في إسطنبول. سيكلف هذا العرس 6 ملايين دولار". 
جدير بالذكر أن الهند وهي واحدة من دولتين في العالم يبلغ عدد سكانهما أكثر من مليار نسمة، تحتل المرتبة الثانية في تنظيم الفعاليات الجماعية بعد الولايات المتحدة، والمرتبة الأولى في سياحة الأعراس.
وتبلغ قيمة قطاع الأعراس الهندية حوالي 60 مليار دولار، فيما تسعى تركيا لاحتلال موقع قوي في هذا القطاع، وخطت خطوات كبيرة فيه خاصة خلال العامين الماضيين.
ووفقاً لشركات تركية ناشطة في هذا المجال، فقد استضافت تركيا هذا العام، ولأول مرة في تاريخها، 20 عرساً هندياً. فيما كان هذا الرقم خلال العام الماضي، حوالي 13 عرسا.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!