رغم إعاقته.. طالب تركي يجمع القرطاسية لزملائه المحتاجين بالقرى

تركيا
رغم إعاقته.. طالب تركي يجمع القرطاسية لزملائه المحتاجين بالقرى

في مسعى إنساني منه لمساعدة الطلبة المحتاجين، يحرص الفتى التركي "حلمي يلماز" المصاب بإعاقة بدنية، والمقيم بولاية "أفيون"(غرب)، على جمع كتب وأدوات قرطاسية من محيطه، وإرسالها إلى طلاب عدد من المدارس.

ويتواصل يلماز مع معلمي مدارس القرى شرقي وجنوب شرقي تركيا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويحدد ما يحتاجه الطلاب من مستلزمات مدرسية، وعقب ذلك يطلق حملة لجمع الأدوات القرطاسية والكتب، ويرسلها لهم.

وبات "يلماز" الذي يدرس في السنة الأخيرة بثانوية "غازي" المهنية الصناعية، نموذجًا يحتذى به في المحيط الذي يعيش فيه، عبر تصرفه الإنساني الفريد من نوعه.

وفي حديثه للأناضول، أوضح يلماز أنه "يفعل كل ما بوسعه من أجل الطلاب الذين يدرسون في القرى وسط ظروف صعبة، ويراقب حملات جمع المستلزمات المدرسية التي تطلقها مدارس القرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال: "أتواصل مع الطلاب والمعلمين في القرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وبمساعدة معلميّ وزملائي في مدرستي، نجمع الأدوات القرطاسية ونرسلها لهم".

وتابع: "أرسلنا سابقًا إلى طلاب بمدارس في قرى ولايات أفيون، وسيعرت (جنوب شرق)، وأرضروم، وأرزينجان (شرق)، واليوم نرسل لإخواننا في ولاية أغري (شرق)".

من جانبه أشاد مدير ثانوية "غازي" المهنية الصناعية، محمد إيفاجان، بالعمل الإنساني الذي يقوم به طالبهم يلماز.

وقال: "قبل فترة نقل لنا رغبته في إطلاق حملة بمدرستنا، لجمع المساعدات المدرسية من أجل الطلاب المحتاجين بمدارس القرى، ونحن كمعلمين وطلاب مدرستنا قدمنا الدعم لحملته".

 
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!