غابات يالوفا تٌسحر زوّارها بجمال فصل الخريف

تركيا
غابات يالوفا تٌسحر زوّارها بجمال فصل الخريف

يثير سحر وجمال فصل الخريف في غابات "تشويقية" التابعة لولاية يالوفا شمال غربي تركيا، إعجاب كلّ من الزوّار والسيّاح الوافدين إليها. 

ويقوم العديد من السيّاح الأجانب والزوّار المحليين بالتخييم في غابات يالوفا الآسرة، فيما يحرص البعض على التقاط صور جميلة لانعكاسات فصل الخريف فيها. 

ومن أهم الغابات في الولاية، "كينت أورماني" -غابة المدينة- والتي أنشئت عام 2005، والبالغ مساحتها 95 هكتارا، وتحتوي على العديد من الشلالات المائية، إلى جانب مسار للمشي بطول 2 كيلو مترا، بالإضافة إلى عدد من حدائق اللعب والنزهة، والجسور الصغيرة. 

ويقضي روّاد الغابة ساعات ممتعة تحت ظلال أشجار الزيزفون والكستناء والبلوط والصنوبر وغيرهم، فيما يستمتع محبو التصوير بالتقاط صور لشلّالات الغابة وطبيعتها الساحرة. 

"سمير دمار" مشغّل أحد المطاعم المتواجدة في الغابة، لفت في حديثه للأناضول إلى أنّ الغابة تشهد وعلى نحو خاص، ازدحاما كبيرا مع حلول عطلة نهاية الأسبوع. 

وأكّد دمار على أنّ الغابة تجذب الزوّار والسيّاح، ليس بجمال طبيعتها فحسب، وإنّما من خلال الأطعمة التقليدية والقروية التي تقدّمها لضيوفها، والتي تتميّز بها يالوفا. 

وأضاف في الإطار ذاته: "كل من يزور يالوفا يُعجب بها، فهذه المنطقة آسرة، لدينا غابات وشلّالات، تُشعر الزوّار بالاستقرار النفسي، وتمدّهم بالأوكسجين النقي". 

"أونور" أحد الزوّار المحليين للغابة، أفاد للأناضول بأنّه قدم إلى يالوفا من إسطنبول بصحبة زوجته، وذلك للاحتفال بعيد ميلادها، مضيفا: "الخريف هنا آسر للغاية، والطبيعة ساحرة، وكذلك الشلالات". 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!