فنان سوري: لن ننسى معاملة الأتراك الحسنة لنا

تركيا
فنان سوري: لن ننسى معاملة الأتراك الحسنة لنا

أعرب المصور السوري عمر بيرقدار، عن شكره للشعب والحكومة التركيين، للحفاوة وحسن الاستقبال التي أبدياها تجاه السوريين، مؤكدا أن الأخيرين لن ينسوا تلك المعاملة الحسنة.

وفي حديث للأناضول، تطرق الفنانان السوري عمر بيرقدار، والرسامة التركية أويكو دوغان، مؤسسا مركز "آرت هير" للفنون في إسطنبول، عن أنشطتهما والروابط بين الشعبين السوري والتركي.

وأكد بيرقدار على مواصلته العمل الفني في تركيا، قائلا: "الفن يعكس مشاعرك إلى محيطك، وليس له علاقة باللجوء ولا بالمكان الذي يتواجد فيه الشخص".

وأضاف الفنان السوري القادم إلى تركيا قبل 7 سنوات هربا من الحرب في بلاده: "سابقا كنا نأتي لزيارة تركيا كسياح. وبعد لجوئنا إليها والعيش فيها تشكلت رابطة قوية مع الشعب التركي".

وتابع: "إذا سنحت الظروف ربما سأعود يوما إلى سوريا لكن سيبقى لتركيا مكانة كبيرة في قلبي"، وشدد قائلًا: "السوريون لن ينسوا أبدا ما تلقوه من معاملة حسنة من الشعب التركي".

وأشار إلى الارتياح في التعامل مع فنانين أتراك، معربا عن إعجابه بالتنوع الفني في تركيا.

أما التركية "دوغان"، فأشارت إلى انطلاق أنشطة مركز "آرت هير" عام 2014، مبينة أن من أهم مبادئ المركز العمل مع الجميع دون تمييز لأي سبب كان.

وقالت: "هناك فنانون أجانب كثر يرتادون المركز، لاسيما من سوريا وفرنسا وألمانيا وأمريكا وكولومبيا، كما أنه لا يشترط أن يكون الشخص فنانا كي يزور المركز".

وأشارت أن هدف المركز هو إحياء الفن بغض النظر عن الجنسيات والأعراق.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!