في يومه الأول.. معرض الجامعات التركية في لبنان يجذب مئات الطلاب

تركيا
في يومه الأول.. معرض الجامعات التركية في لبنان يجذب مئات الطلاب

أخبار تركيا


انطلق في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم السبت، معرض الجامعات التركية في لبنان في دورته الثانية، وذلك بمشاركة مئات الطلاب اللبنانيين والعرب المقيمين في لبنان.
 
ويستمر المعرض الذي تنظمه مجموعة "أوكي تمام" التركية للعام الثاني على التوالي، حتى يوم غد الأحد في فندق "مونرو" على ساحل بيروت.
 
وتشارك في المعرض هذا العام 17 جامعة تركية خاصة من مختلف الولايات التركية، فضلا عن مؤسسات تعليمية مهتمة بالتعليم في تركيا.
 
ويهدف المعرض لتعريف الطلاب اللبنانيين والعرب المقيمين في لبنان بالجامعات التركية وتخصصاتها، كما يتخلله منح خصومات كبيرة على عشرات التخصصات لزوار المعرض، الذي يقام برعاية السفارة التركية في لبنان ووزارة الاقتصاد التركية.
 
الصحافي والكاتب التركي حمزة تكين الذي حضر المعرض تحدث لموقع "أخبار تركيا"، لافتا إلى "أهمية مثل هذه الأنشطة التي تعرف الطلاب العرب والأجانب بالجامعات التركية والدراسة في تركيا".
 
وأشار إلى أن "الملفت بالأمر الحضور الكثيف من الطلاب المهتمين والراغبين بالدراسة في تركيا".
 
ورأى تكين أن "تركيا اليوم لم تعد كتركيا القديمة وخاصة من ناحية التعليم الأساسي والجامعي، فالجامعات التركية خاصة بات تتميز بمستوى عالٍ من التعليم وهي تضم اليوم مئات آلاف الطلاب الأجانب الذين اختاروا تركيا كبلد للدراسة". 
من جانب آخر، لفت الطالب اللبناني محمد بدران في حديث مع "أخبار تركيا" إلى أنه حضر المعرض "من أجل البحث عن جامعة تركية مناسبة لدراسة الهندسة"، مشيرا إلى أنه اختار تركيا كوجهة للدراسة "كونها قريبة إلى لبنان من حيث الجغرافيا والثقافة والعادات، فضلا عن المستوى التعليمي المتقدم فيها".
 
وشكر بدران منظمي المعرض الذي اعتبره "جسراً للتواصل بين الطلاب اللبنانيين والجامعات التركية"، لافتا إلى أن "مثل هذا الحدث يوفر الكثير على الطلاب قبل أن يصلوا إلى هدفهم في تركيا".
 
أما الطالبة الأردنية مها الميطا فحضرت المعرض مع ذويها قائلة لـ"أخبار تركيا" "الجامعات التركية اليوم أصبحت ذات مستوى علمي راق ولذلك أنا اليوم هنا لأختار واحدة منها وأسجل فيها مرحلة الليسانس".
 
من ناحيته قال الطالب السوري حسين عرميش "تركيا تعتبر بالنسبة لنا البلد الأكثر أمنا والأكثر قربا منا ولذلك نفضل أن نتابع في جامعاتها دراستنا".
 
وأوضح عرميش أنه حضر المعرض اليوم "من أجل البحث عن فرصة لمتابعة الماجستير في إحدى الجامعات التركية"، داعياً الطلاب العرب لـ"جعل الجامعات التركية وجهة أولى لهم بدلاً من غيرها".
 
ويستمر المعرض حتى يوم غد الأحد، ومن المتوقع أن تُقدم فيه منح خاصة وخصومات للطلاب الزائرين.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!