مسؤول بغرفة تجارة بريطانيا: مستثمرو المملكة مهتمون جدا بالسوق التركية

تركيا
مسؤول بغرفة تجارة بريطانيا: مستثمرو المملكة مهتمون جدا بالسوق التركية
قال إن تدفق رؤوس الأموال من المملكة المتحدة لتركيا خلال العام الماضي زاد بنسبة 64.3% مقارنة بعام 2015

قال المدير التنفيذي لغرفة تجارة بريطانيا في تركيا، إمره أوز، الخميس، إن المسثتمرين البريطانيين مهتمون جدا بفرص الاستثمار في تركيا. 
وكشف أن تدفق رؤوس الأموال من بريطانيا إلى تركيا خلال العام الماضي، زاد بنسبة 64.3% مقارنة بعام 2015، وبلغ حجمها 961 مليون دولار. 

وفي حديثه لمراسل الأناضول، أوضح أن مؤشرات النمو الإيجابية في تركيا خلال الـ8-9 أشهر الأخيرة زادت من اهتمام المستثمرين. 

وأضاف أوز: "ننتظر استثمارات جيدة على مدى العام المقبل، ونتوقع بأن ترتفع الاستثمارات بشكل متزايد ما لم تحصل تطورات سلبية في المنطقة (الشرق الأوسط)". 

وأشار إلى أنهم يسمعون منذ فصل الصيف بالاستثمارات التي يراد القيام بها في تركيا، لافتا  إلى أن بعض الشركات تأتي إليهم وتسأل عن بعض المجالات التي ترغب الاستثمار بها. 

وأكد أوز أن حجم الصادرات التركية إلى بريطانيا هي أكثر من صادرات الأخيرة إلى تركيا. 

وشدّد على أن الحكومة البريطانية تعدّ مشروعا استثماريا يهدف للقيام باستثمارات مباشرة في 6 دول مختلفة بينها تركيا، متوقعا أن يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلى فرص جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأوضح أوز أن العلاقات التركية البريطانية شهدت زخما خلال الأعوام الأخيرة، وأن المملكة جاءت العام الماضي في المرتبة الأولى في توزع الاستثمارات الخارجية لتركيا. 

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا كانت العام الماضي ثاني أهم سوق تصدير بالنسبة لتركيا بعد ألمانيا، وبلغ حجم الصادرات التركية إليها 11.6 مليار دولار، فيما بلغ حجم المنتجات التي استوردتها تركيا من بريطانيا 5.3 مليار دولار. 

وبلغ حجم الصادرات التركية إلى بريطانيا في الأشهر الثمانية الماضية 6.23 مليار دولار.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!