مصرف "جي بي مورغان" الأمريكي يتوقع فوز أردوغان بالانتخابات التركية

تركيا
مصرف

أخبار تركيا

توقّع مصرف "جي بي مورغان" الأمريكي، فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها تركيا الأحد المقبل.

ولفت المصرف المتعدد الجنسيات إلى أن "تحالف الشعب" (بين حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية) سيفوز بالغالبية في البرلمان التركي.
وأشار "ياركين جبه جي" كبير الاقتصاديين في المصرف الأمريكي، أن استطلاعات الرأي العام تفيد بوجود منافسة كبيرة بين المرشحين في الانتخابات.
ولفت إلى أن  استطلاعات الرأي تظهر أن هناك 3 نتائج محتملة للانتخابات، أولها فوز الرئيس أردوغان مع  حصول تحالف الشعب على الغالبية في البرلمان.
والثاني، فوز أردوغان مع عدم تحقيق تحالف الشعب الغالبية في البرلمان، والثالث خسارة أردوغان في الانتخابات وعدم تحقيق تحالفه الغالبية في البرلمان.
غير أن جبه جي، أشار إلى أن الاحتمال الأول هو السيناريو الأوفر حظا من بين الاحتمالات، موضحا أن تحقق السيناريو الأول يعني الحد من التوتر السياسي في تركيا.
والأحد المقبل، تشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية. يتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض محرم إنجة، ومرشحة حزب "إيي" ميرال أقشنر، فيما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!