افتتاح أول سفارة للدومينيكان في تركيا

تركيا
 افتتاح أول سفارة للدومينيكان في تركيا

شهدت العاصمة التركية أنقرة، السبت، افتتاح سفارة جمهورية الدومينيكان، إحدى دول منطقة الكاريبي، بمشاركة رؤساء البعثات الأجنبية في العاصمة التركية ومسؤولين من البلدين.

وخلال حفل الافتتاح، عبر سفير جمهورية الدومينيكان لدى أنقرة إلياس سيرول عن سعادته لتعيينه كأول سفير لبلاده في تركيا، ورؤيته علم بلاده يرفرف في سفارتها بالعاصمة التركية.

وتقدم سيرول، خلال كلمة ألقاها في الحفل الذي نظم في مقر السفارة بالعاصمة التركية بمشاركة رؤساء البعثات الأجنبية في أنقرة ومسؤولين وأكاديميين وصحفيين ومدعويين من البلدين، بالشكر نيابة عن دولة وشعب الدومينيكان، للرئيس رجب طيب أردوغان وتركيا على مواقفهما المتضامنة مع قضايا بلاده.

من جهته، هنأ نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، في كلمته خلال الحفل، سيرول على تعيينه كأول سفير لبلاده في أنقرة، مشيرا إلى أن الدومينيكان هي ثاني أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي ولديها اقتصاد ينمو بشكل ملحوظ.

ولفت اونال إلى أن تبادل تركيا افتتاح السفارات مع بلدان منطقة الكاريبي يظهر زيادة حجم التعاون الثنائي مع بلدان المنطقة، لاسيما خلال السنوات الـ 15 الماضية.

وأضاف: "تركيا عازمة على تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية الدومينيكان من خلال التعاون في عدة مجالات"، مشيرًا إلى أن البلدين لديهما الكثير من الأسباب لرفع مستوى التعاون والتآزر بينهما.

وأشار أن حجم التبادل التجاري مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ارتفع من 1.5 مليار دولار إلى 12 مليار دولار في السنوات الـ15 الماضية.

كانت جمهورية الدومينيكان تسير أنشطتها في تركيا، عبر سفارتها في تل أبيب، في حين قامت تركيا في أكتوبر/تشرين الأول 2013 بافتتاح سفارتها في عاصمة الدومينيكان سان دومينغو.

وتبلغ مساحة الدومينيكان 50 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة.

 
مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!