الهلال الأحمر التركي يوزع 600 سلة غذائية في شبوه اليمنية

الهلال الأحمر التركي يوزع 600 سلة غذائية في شبوه اليمنية

وزع الهلال الأحمر التركي، اليوم الأحد، 600 سلة غذائية على الأسر الفقيرة والأيتام في محافظة شبوة (شرقي البلاد)..

وأفاد مراسل الأناضول بأن عملية التوزيع جرت في "عتق" مركز المحافظة، بحضور مدير عام المديرية علي عامر، وتنفيذ مؤسسة استجابة للإعمال الإنسانية.

رئيس فريق بعثة الهلال الأحمر التركي باليمن، مصطفى أيدين، قال للأناضول إن جمعيته "وزعت اليوم 600 سلة غذائية على عدد من الأسر الفقيرة في "عتق" بالإضافة إلى "الأيتام" ممن لا عائل لهم.

وأضاف "يأتي ذلك ضمن مشروع توزيع 5 آلاف سلة غذائية على النازحين والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات عدن والضالع (جنوب)، وشبوه وحضرموت ومأرب (شرق) والجوف (شمال)".

وتابع أيدين: "يحرص الهلال الأحمر التركي على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة، للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب في عدد من محافظات اليمن بالإضافة إلى طلاب المدارس المتنقلين، والأيتام ممن فقدوا آباءهم في الحرب".

وخلال الأيام القليلة الماضية، وزع الهلال الأحمر التركي 300 سلة غذائية على نازحين في محافظة عدن (جنوب)، و500 سلة في وادي حضرموت شرقي اليمن، و 700 سلة في محافظة الجوف "شمالًا".

ودأبت المنظمة التركية، منذ اندلاع المعارك في اليمن، على تقديم مساعدات إنسانية على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن الأسر الأشد فقرا.

ويشهد اليمن، منذ نحو 5 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي"، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!