أفغانستان تتبرع بمليون دولار لمصلحة الأونروا

دولي
أفغانستان تتبرع بمليون دولار لمصلحة الأونروا

آخر تحديث تحديث: 03.03.2019 / 14:18:03

تبرعت أفغانستان بمليون دولار إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وبهذه المناسبة أقيمت مراسم في اسطنبول، بمشاركة وزيري الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، والفلسطيني رياض المالكي.

وثمن تشاووش أوغلو في كلمته، التبرع المقدم من الشعب الأفغاني الذي يعاني ظروفا صعبة، لصالح اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أن الولايات المتحدة، تحاول اخضاع الفلسطينيين ولاسيما اللاجئين الذي يعيشيون ظروفا صعبة، عبر ممارسة ضغوط، في النواحي المالية، على وجه الخصوص.

وأضاف: "نحن ضد هذا الأمر، وشاهدنا كيف أن المجتمع الدولي أيضا يرفض ذلك، من خلال مشروعي القرارين اللذين تمكنا من تمريرهما من الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأردف  تشاووش أوغلو، أن "الشعب الأفغاني ربما بحاجة لهذه المليون دولار، أكثر من الفلسطينيين، بسبب الظروف التي يمرون بها، حيث يعاني من الإرهاب وصعوبات أخرى شتى".

ولفت إلى أن "الشعب الأفغاني تناسى همومه، وجمع هذا المبلغ وتبرع به من أجل مواصلة أبناء اللاجئيين الفلسطينيين تعليمهم، وأيضا كي لا يبقى الأشقاء الفلسطينيون دون مأوى وطعام وشراب". 

وأشار تشاووش إلى أن تركيا ستساهم بمليون دولار، في المرحلة التأسيسة  للصندوق الوقفي، الذي قررت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، إنشاءه، خلال اجتماع أبوظبي، لضمان التمويل المستدام لأنشطة وكالة "أونروا" ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

وفي ختام المراسم، قدم السفير الأفغاني لدى أنقرة، عبدالرحيم سيدجان، وثيقة التبرع بمليون دولار، إلى المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، بحضور تشاووش أوغلو ونظيره الفلسطيني.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!