تركيا تستضيف بطولة العالم للرياضات الجوية 2020

رياضة
تركيا تستضيف بطولة العالم للرياضات الجوية 2020
من المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 20 سبتمبر/أيلول وحتى 5 أكتوبر/تشرين أول 2020، ويتوقع أن يشارك فيها رياضيون من 100 دولة

وقّع رئيس مؤسسة الطيران التركية كورشاد أطلغان ورئيس الاتحاد الدولي للطيران فريدريك برنك اليوم الخميس، على بروتوكول لاستضافة تركيا، الدورة الخامسة لبطولة العالم للرياضات الجوية عام 2020.

وخلال حفل توقيع البروتوكول الذي جرى في مدينة لوزان السويسرية، قال أطلغان إنّ "بعض الدول تحفّظت، بسبب مواقف سلبية اتخذتها، على استضافة تركيا للبطولة".

وأضاف أطلغان أنّ دعم إدارة الاتحاد الدولي للطيران لترشح تركيا لاستضافة البطولة، أزالت تلك التحفظات، وساهم في فوز تركيا باستضافة النسخة الخامسة لبطولة العالم للرياضات الجوية عام 2020.

وأشار أطلغان أنّ مؤسسة الطيران التركية وجّهت دعوة إلى الاتحاد الدولي للطيران ولجنتها الرياضية لزيارة تركيا والاطلاع على واقع الحال فيها، وذلك بهدف تفنيد مزاعم وجود خطر الإرهاب في تركيا.

ولفت أطلغان إلى أنّ بلاده أكملت البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة، إلى حد كبير. مشيراً أنّ شعار البطولة سيكون "المستقبل في السماء".

وتابع قائلًا: "من المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 20 سبتمبر/أيلول وحتى 5 أكتوبر/تشرين أول 2020، ونتوقع أن يشارك فيها رياضيون من 100 دولة، وأن تساهم في إنعاش الاقتصاد التركي".

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!