قدم: نجوم ريال مدريد يحتكرون جوائز "الفيفا"

رياضة
قدم: نجوم ريال مدريد يحتكرون جوائز

آخر تحديث تحديث: 23.10.2017 / 23:56:14

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، عن الفائزين بجوائز الأفضل لموسم 2016-2017 خلال احتفالية أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن، والتي شهدت احتكار نجوم ريال مدريد للجوائز.

وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار سيلفا.

بينما فازت بجائزة أفضل لاعبة الهولندية ليكي مارتينس متفوقة على الأمريكية كارلي لويد، والفنزويلية دينا كاستيانوس.

أما أفضل مدرب في العالم فقد فاز به الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد الإسيابي متفوقًا على الثنائي الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، وماسِّيميليانو ألِّيغري المدير الفني ليوفينتوس الإيطالي.

وفازت سارينا بيجمان مدربة منتخب هولندا بجائزة أفضل مدربة لفريق السيدات متفوقة على الفرنسي جيرارد بريشور مدرب فريق ليون الفرنسي، والدنماركي نيلس نييلسن والذي لا يدرب أي فريق حاليًا.

الإيطالي جانلويجي بوفون توّج بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم متفوقًا على الكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد)، ومانويل نوير (بايرن ميونيخ).

وتوّج الفرنسي أوليفه جيرو، المحترف في صفوف أرسنال الإنجليزي بجائزة أفضل هدف، بفضل الهدف الذي سجله في مرمى كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي (البريمرليغ).

وتفوق هدف جيرو، على هدف أوسكارين ماسولوك، حارس مرمى نادي باروكا الجنوب إفريقي، في مرمى أورلاندو بالدوري المحلي، وكذلك هدف دينا كاستيانوس، لاعبة منتخب فنزويلا في مرمى الكاميرون خلال مونديال الناشئات تحت 17 عامًا التي أقيمت بالأردن.

وفاز سيلتيك الاسكتلندي بجائزة أفضل جمهور في العالم متفوقًا على جمهور بوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي.

وفاز بجائزة اللعب النظيف، التوغولي فرانسيس كونيه في قصة تتلخص في إنقاذه 4 من زملائه على أرض الملعب حتى الآن، خلال مباريات كرة القدم.

وفيما يتعلق بتشكيلة منتخب العام فقد جاء في حراسة المرمى جانلويجي بوفون (يوفينتوس الإيطالي)، وفي خط الدفاع ليوناردو بونوتشي (إي سي ميلان الإيطالي)، والبرازيلي داني ألفيش (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وسيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

وفي خط الوسط: الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس (ريال مدريد الإسباني)، والإسباني أندريس إنييستا (برشلونة الإسباني).

وفي الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!