ليستر سيتي يصنع التاريخ ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا

رياضة
ليستر سيتي يصنع التاريخ ويتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا
تغلب على إشبيلية الإسباني بهدفين لهدف في إياب دور الـ16

دخل فريق ليستر سيتي الإنجليزي، مساء الثلاثاء، تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أوسع أبوابه، بالتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى.

وتغلب ليستر سيتي على ضيفه إشبيلية الإسباني بهدفين دون رد في إياب دور الـ 16 (ثمن النهائي) للبطولة.

وبذلك، تأهل ليستر سيتي إلى ربع النهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بخسارته بهدف مقابل هدفين.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب ليستر سيتي محاولًا استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، وتمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 29 عن طريق الجامايكي ويس مورغان.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين ليخرج ليستر سيتي متقدمًا في شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه ليستر سيتي عن مضاعفة النتيجة، كثف لاعبو إشبيلية من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين واحدة تلو الأخرى.

ومع حلول الدقيقة 54 أضاف ليستر سيتي الهدف الثاني عن طريق مارك البرايتون لتشتعل المباراة إثارة.

وشهدت الدقيقة 74 طرد الفرنسي من أصول عراقية سمير نصري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليلعب إشبيلية الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وكاد إشبيلية أن يسجل هدفه الأول ويسعى للجوء للوقت الإضافي إلّا أن ستيفين نزونزي رفض الهدية وأهدر ضربة جزاء في الدقيقة 80 عندما تصدى لها الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل ببراعة رافضًا دخول هدف في مرماه ليخرج ليستر سيتي فائزًا باللقاء ومنتزعًا بطاقة ربع النهائي.

مصدر: Anadolu Ajansı
ابطال اوروبا ليستر ستي
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!