"تم الإرسال من جهاز سامسونغ".. "خطأ" مذيعة مصرية يشعل مواقع التواصل

سياسة

أثارت مذيعة مصرية لغطا ببلادها، عقب فيديو لها تداوله نشطاء، يشير إلى وقوعها في "خطأ" خلال قرائتها تصريحات "معممة" بمصر لـ" مصدر طبي مسؤول"، بشأن وفاة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا.

وفي متابعة إخبارية عقب وفاة مرسي الإثنين أثناء محاكمته جنوبي القاهرة، قرأت نهي درويش، المذيعة في فضائية "إكسترا نيوز" (خاصة مقربة من السلطات) تصريحات لمصدر طبي مسؤول كانت معممة في وسائل إعلام رسمية ومحلية آنذاك بشأن الحالة الصحية لمرسي.

ووفق الفيديو القصير المتداول، اختتمت درويش تلك التصريحات التي تؤكد على تقديم كافة الرعاية الصحية لمرسي، بالقول "وتم الإرسال من جهاز سامسونغ"، قبل أن تتوقف للحظات مندهشة وتحاول تدارك الموقف واستكمال النشرة الإخبارية.

وأثارت هذه العبارة انتقادات وسخرية واسعة عبر "تويتر"، تحت هاشتاغ يحمل العبارة ذاتها .

ووصف الحقوقي المصري المعارض بالخارج، هيثم أبو خليل، الواقعة بأنها "ليس خطأ مذيعة فقط بل فضيحة للنظام".

وقالت فضائية "مكملين" المعارضة للسيسي بالخارج إن تلك العبارة"تكشف كيف يتم تلقين وتوجيه الإعلام بمصر".

وقال حساب "  :"mohammed sabour "بعيدا عن حالة الاستقطاب الحاصلة تريند (تم الإرسال من جهاز سامسونج) رسالة واضحة وقوية وصريحة تؤكد كل هواجس السيطرة على الإعلام".

واسترجع نشطاء عبارة ""End Of Text" التي استخدمها وزير خارجية مصر سامح شكري، في 2015 خلال مؤتمر صحفي، عقب انتهائه من قراءة بيان، آثارت آنذاك جدلا وسخرية، قبل أن توضح الخارجية، أن العبارة لم تكن بالخطأ وإنما كان لإنهاء البيان الرسمي المشترك وفصله عما يليه من تصريحات.

بينما قالت الكاتبة المصرية، ياسمين الخطيب عبر حسابها بـ"تويتر": "تعليقا على ترند (تم الإرسال من جهاز سامسونج).. أنا مشفقة جدا على المذيعة، التي لابد أنها تعض الآن بنان الندم، لارتكابها خطأ سوف يطيح بمستقبلها المهني".

واستدركت: "لكن المسكينة لا تعلم أن الأسوأ لم يأت بعد.. سيعدمونها ألشاً (تهكماً) إخلاصاً للترند، وما أدراها ما الترند".

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!