أردوغان يدعو لوقف جرائم موت الأطفال

سياسة
أردوغان يدعو لوقف جرائم موت الأطفال
خلال استقباله أطفالا من دول مختلفة قبيل عيد الطفولة في تركيا

 

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تأثره لموت الأطفال الصغار، قائلا: "الموت دائما يكون مبكرا إلا أن موت الأطفال يكون بالفعل مبكرا جدا. نريد أن يعيش الأطفال ويكبروا حتى يسهموا في بناء عالم جميل".

جاء ذلك خلال استقبال أردوغان اليوم الخميس في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، الأطفال المشاركين في المهرجان الدولي الـ 39 للأطفال الذي تقيمه هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية في 23 إبريل/ نيسان من كل عام، بمناسبة عيد الطفولة والسيادة الوطنية في تركيا، وتستضيف فيه أطفال من دول مختلفة.

وأكد أردوغان أن الأطفال لابد أن يعيشوا، وأن يشعروا بالأمان، وأن تتوفر لهم جميع الخدمات الأساسية من الغذاء والكساء والتعليم والصحة.

وأشار أردوغان أن تركيا تقدم عبر العديد من الهيئات ومنظمات المجتمع المدني مساعدات تعليمية وصحية وغيرها للأطفال في أنحاء مختلفة من العالم.

ولفت أن تركيا تأتي في الترتيب الثاني عالميا بين المتبرعين بعد الولايات المتحدة، وفي المركز الأول من حيث نسبة التبرعات بالمقارنة مع الناتج القومي الإجمالي.

ووجه أردوغان كلمة إلى الأطفال المشاركين الذين توقع أن يصبحوا من صناع القرار في بلادهم داعيا إياهم أن لا ينسوا معاناة الأطفال من الحروب والنزاعات والمجاعة والجفاف والمعاملة السيئة وغيرها، وطلب منهم أن يفعلوا ما بوسعهم للتعريف بهذه المعاناة والعمل على إنهائها.

 
مصدر: Anadolu Ajansı
تركيا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!