الأركان التركية: سكان عفرين بدؤوا بالعودة إلى منازلهم بعد تطهيرها

سياسة
الأركان التركية: سكان عفرين بدؤوا بالعودة إلى منازلهم بعد تطهيرها
وفق تصريحات رئيس الأركان خلوصي أكار، لدى تفقده للوحدات والمقار والمخافر الموجودة في ولايتي كليس وهطاي الحدودية مع سوريا

قال رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، إن سكان عفرين بدؤوا بالعودة إلى منازلهم بعد تطهيرها من الإرهابيين في إطار عملية "غصن الزيتون".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أكار، اليوم الخميس، خلال جولة تفقدية للوحدات والمقار والمخافر الموجودة في ولايتي كليس وهطاي الحدودية مع سوريا، بحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان.

وأوضح "أكار" أن جيش بلاده يواصل عملية "غصن الزيتون"، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة والمعايير والقوانين الدولية في مكافحة الإرهاب.

وأشار أن الجيش يركّز في الوقت الحالي على تفكيك الألغام وإبطال مفعول المفخخات التي زرعها الإرهابيون قبل فرارهم من مدينة عفرين الأحد الماضي.

وشدد على أن العملية تستهدف الإرهابيين والمغارات والمخابئ والآليات والمواقع العسكرية التابعة لها، مؤكداً حرمة الأبرياء والمدنيين والبيئة والمواقع الأثرية والمباني الدينية والثقافية بالنسبة للقوات المسلحة التركية.

وبيّن أن الجيش التركي مع تواصل دائم مع المنظمات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

والأحد الماضي، سيطرت القوات المسلحة التركية و"الجيش السوري الحر" على مدينة عفرين مركز المنطقة التي تحمل الاسم نفسه، وجميع النقاط المحيطة بها من الشمال والشرق والغرب بعد طرد إرهابيي "ب ي د/ بي كاكا"، في إطار عملية "غصن الزيتون" التي انطلقت في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 
مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!