الأمم المتحدة تسقط "الصفة الاستشارية" عن ثلاث منظمات مرتبطة بـ"غولن"

سياسة
الأمم المتحدة تسقط

ألغى مجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة صفة "الاستشارية" عن عدد من منظمات المجتمع المدني المرتبطة بمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، والتي أغلقتها السلطات التركية بموجب قرارات بحكم القانون.

ووافق المجلس الأممي بالإجماع، في جلسته الأربعاء، على قرار توصية لسحب "صفة استشارية" لجمعية "كيمسة يوك مو" و"وقف الصحافيين والكتاب" و"اتحاد رجال الأعمال والمصنعين التركي".

كما قرر المجلس إلغاء طلبات تقدمت بها كل من "جمعية بحوث الفكر" و"جمعية معهد خزر الاستراتيجي في إسطنبول"، للحصول على صفة "استشارية" في الأمم المتحدة.

ورأى خبراء أن قرارات مجلس الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة، يعتبر نجاحاً مهماً في محاربة "منظمة فتح الله غولن" الإرهابية على صعيد المنظمات الدولية.

وبإمكان منظمات المجتمع المدني، عبر الحصول على "صفة استشارية"، المشاركة في الاجتماعات الدولية إلى جانب الدول المعنية، وإلقاء كلمة فيها وتقديم رؤى ومقترحات بمجال عملها في البلدان الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة.

وكانت جمعية "كيمسة يوك مو"، حصلت على "صفة استشارية" في الأمم المتحدة في 2010، و"وقف الصحفيين والكتاب" و"اتحاد رجال الأعمال والمصنعيين التركي" في 2012.

مصدر: وكالة الأناضول
تركيا غولن اورويا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!