الأمن التركي يوقف 3 أشخاص على صلة بمنفذ هجوم برلين

سياسة
الأمن التركي يوقف 3 أشخاص على صلة بمنفذ هجوم برلين

أخبار تركيا

أعلنت وزارة الداخلية التركية، توقيف 3 أشخاص في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، للاشتباه في صلتهم بمنفذ هجوم برلين الإرهابي، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة أخرين.
وذكر بيان صادر عن الوزارة، توقيف "محمد علي خان" و"يوسف درويش" و"بلال يوسف محمد"، في المطار المذكور، أمس الأحد، للاشتباه في صلتهم بمنفذ الهجوم الإرهابي المذكور، وفق ما ذكرته صحيقة "حريت" التركية.
تجدر الإشارة أنَّ التونسي أنيس العامري نفذ في 19 ديسمبر الماضي، هجوما إرهابيا بواسطة شاحنة في العاصمة الألمانية برلين، أوقع 12 قتيلا و48 جريحا.
وقتل منفذ الهجوم بعد 4 أيام من تنفيذ العملية، وذلك على يد شرطي إيطالي في مدينة ميلانو، شمالي إيطاليا، بعد نجاحه في التنقل من ألمانيا لهولندا ثم إلى إيطاليا عبر فرنسا.
وفي وقت سابق اليوم، قضت محكمة تركية في ولاية إزمير (غرب) بحبس مواطن ألماني من أصول أردنية، للاشتباه في صلته بـ "أنيس العامري" منفذ هجوم برلين الإرهابي.
وكانت الشرطة التركية شنّت عملية أمنية في 11 مارس/آذار الجاري، من أجل توقيف أشخاص مرتبطين بتفجير النادي الليلي بمنطقة أورطة كوي بإسطنبول في ليلة رأس السنة، أوقفت خلالها 21 مشتبها في إزمير واثنين في إسطنبول، كان المواطن الألماني من بين الموقوفين، ليتبين بحسب الأمن التركي ارتباطه بـ "العامري" منفذ هجوم برلين.

مصدر: Anadolu Ajansı
تركيا المانيا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!