الحريري يتجاهل عداء وزرائه لتركيا

سياسة
الحريري يتجاهل عداء وزرائه لتركيا

أخبار تركيا

قال رئيس الجمعية اللبنانية التركية، خالد تدمري، إن رئيس الوزراء سعد الحريري يتجاهل وضع وزارئه قيودا على دخول السلع التركية للبنان.

وأوضح تدمري أن الحكومة اللبنانية المؤقتة فرضت حصارا على السلع التركية، بالتوازي مع السماح للسلع السعودية بدخول البلاد دون رسوم، وفق وسائل إعلام تركية.
وأضاف أن "الحريري يتابع بصمت، جميع السبل التي يتبعها الوزراء الذين عيّنهم لمنع دخول السلع التركية إلى لبنان".
وأكد تدمري أن وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني رائد خوري، منع دخول البضائع التركية إلى لبنان، قائلا: "الوزير خوري منع دخول بضائع تركية بقيمة 30 مليون دولار، عبر عدة إجراءات قام بها، مدعيا أنه يحمي الانتاج الوطني؛ بينما أن وقع اتفاقيات مع السعودية وفرنسا، تسمح بدخول بضائع هاتين الدولتين إلى لبنان بشكل مجاني".
وشدد تدمري أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، يعارض كل ما تنوي تركيا القيام به في لبنان، قائلا: "الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) يريد أن يفتح شعبة له في طرابلس غير أن باسيل لا يسمح بذلك، ومركز يونس إمره للثقافة التركي يريد أن يفتح مركزا لتعليم اللغة في طرابلس، أيضا لا يسمح باسيل بذلك".
ولفت إلى أن وزير السياحة اللبناني، أفيديس كيدانيان، قال في لقاء تلفزيوني سابق له: "لا أستطيع منع الشعب التركي من المجيء إلى لبنان، ولكنني لا أريد استقبالهم أيضا في المطار".

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!