الخطوط الجوية التركية تعزز عملياتها في أمريكا الجنوبية

سياسة
الخطوط الجوية التركية تعزز عملياتها في أمريكا الجنوبية

آخر تحديث تحديث: 12.09.2019 / 13:11:31

بدأت الخطوط الجوية التركية مرحلة جديدة في مسار تعزيز عملياتها بأمريكا الجنوبية، عقب هبوط الطائرة الحديثة "بوينغ دريملاينر 787 –900" لأول مرة في مطار "إل دورادو" الدولي، بالعاصمة الكولومبية، بوغوتا.

وقال المدير العام للخطوط التركية في كولومبيا وفنزويلا وبنما، جمال كايا، للأناضول، الخميس، إنّ "كولومبيا استقبلت الثلاثاء الماضي أول رحلة إلى أمريكا الجنوبية، لطائرة بوينغ من طراز(دريملاينر) تتبع الخطوط التركية".

وأضاف: "بدأنا في ال 2016 مسار إسطنبول- بوغوتا- بنما باستخدام طائرات إيرباص 330 – 200، والآن هبوط طائرة من طراز دريملاينر سيعزز سعة وتواتر هذا المسار إلى 4 مرات أسبوعيا".

وكانت تستوعب الطائرة السابقة التي تغطي الطريق بين إسطنبول وبوغوتا وبنما 250 شخصا، إلا أن 220 مسافرًا فقط كان بإمكانهم السفر على متن هذه الطائرات، بسبب القيود المفروضة على مدة الرحلة وارتفاعها.

أما الطائرة الجديدة (دريملاينر) فلن تخضع لأي قيود، وتبلغ سعتها 300 مسافر.

وستسمح الطائرة الجديدة أيضا بتعزيز سعة الشحن على مسار إسطنبول ـ بوغوتا ـ بنما، حتى في ظل امتلاك الخطوط الجوية التركية طائرتي شحن تعملان في بوغوتا وتنقلان الفواكه والزهور من كولومبيا  إلى بقية العالم.  

يشار أن الطائرة "دريملاينر 787 – 900" تعد واحدة من الطائرات الأكثر تطورا بسبب مرونتها وكفاءتها في استهلاك الوقود.

وتابع: "سنحصل على  المزيد منطائرات بوينغ 787 (دريملاينر)، وطائرة إيرباص 350 من الجيل الجديد في السنوات الأربع المقبلة، وهذا يسمح لنا بالنمو في أي مكان في العالم، لكن بشكل أكبر في أمريكا اللاتينية تحديدا".

وحول نشاط الخطوط التركية في كولومبيا منذ 2016، رأى "كايا" أن نتاج هذه السنوات الثلاث "كان إيجابيا للغاية، لأنه تم الوصول إلى معدل إشغال جيد في وقت قصير جدًا".

واستطرد: "لتعزيز نمو الشركة، كان من الضروري زيادة سعة الطائرات، وهذا ما تم تحقيقه الآن".

وأضاف أنّ الخطوط التركية حصلت هذا العام على 6 طائرات من طراز"دريملاينر"، لافتا أن الشركة ستحصل في العام المقبل أيضا، على المزيد من الطائرات ذات الأجسام الكبيرة.

وتأسست الخطوط الجوية التركية في العام 1933 كأول شركة طيران تركية تابعة لوزارة الدفاع، وكانت الشركة تمتلك حينئذ 5 طائرات فقط.

غيّر أن الشركة باتت تمتلك الآن أسطول من 343 طائرة.

ولا تعد الخطوط التركية، أحد أعضاء تحالف "ستار" (أكبر تحالفعالمي للطائرات) أكبر شركة خطوط جوية في تركيا فحسب، بل هي واحدة من أبرز شركات الطيران في أوروبا والعالم.

وفي العام 2013، تقدمت  الخطوط الجوية التركية بأكبر طلبية شراء طائرات في تاريخ الطيران المدني التركي؛ وهو ما مثّل علامة بارزة في نموها الاقتصادي.

وحددت الشركة الغرض من الطلبية، في الحفاظ على أسطول طائراتها في حالة جديدة تمامًا خلال السنوات القادمة لزيادة جودة خدماتها.

كما لفتت الشركة أن هدفها هو امتلاك أسطول من 500 طائرة بحلول العام 2023.

 
مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!