الدفاع التركية: تحييد 417 إرهابيًا شمالي العراق خلال 4 أشهر

سياسة
الدفاع التركية: تحييد 417 إرهابيًا شمالي العراق خلال 4 أشهر

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عن تحييد 417 إرهابيا من منظمة "بي كا كا"، شمالي العراق، بينهم 111 في إطار عمليات المخلب، خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

جاء ذلك على لسان المسؤول في الوزارة، العقيد تامر زينجير، في مؤتمر صحفي حول التطورات الأخيرة المتعلقة بعمليات المخلب.

وأكد زينجير أن عمليات مكافحة كافة التهديدات والمخاطر ضد تركيا، على رأسها تنظيمات "غولن"، و"بي كا كا/ ي ب ك"، وداعش، متواصلة داخل وخارج البلاد بكل عزم وتصميم.

ولفت إلى أن تركيا أطلقت عملية المخلب في 27 مايو/ أيار الماضي في منطقة هاكورك شمالي العراق، بهدف تدمير مواقع الإرهابيين وتحييدهم، ومنع الهجمات ضد المخافر والقواعد التركية،

وأشار زينجير إلى أن توسعة العملية في 12 يوليو/تموز الماضي، تم تحت مسمى عملية "المخلب 2".

ولفت إلى إطلاق عملية "المخلب 3" في 23 أغسطس/ آب الماضي في منطقة "سينات- هافتانين" شمالي العراق ضد الإرهابيين، واستمرارها بنجاح في تحقيق أهدافها.

وأوضح أنهم وسعوا العملية نحو الشرق اعتبارًا من 13 سبتمبر/ أيلول، لغاية تطهير مساحة 60 كم من الإرهاب.

وأوضح أن القوات التركية تمكنت خلال عمليات المخلب من تحييد 111 إرهابيًا.

وشدد على استهداف القوات التركية مواقع الإرهابيين أيضًا خارج نطاق عمليات المخلب، وذلك في مناطق زاب وأواشينن، وباسيان، وغارا، ومتينا، وقنديل، شمالي العراق.

وأضاف: "منذ انطلاق عمليات المخلب وحتى اليوم، تم تحييد 417 إرهابيًا من بي كا كا شمالي العراق، 111 منهم في إطار عمليات المخلب"، مبينًا أن 357 إرهابيًا تم تحييدهم بواسطة سلاح الجو.

وحول توسعة نطاق عملية "المخلب 3"، أكد زينجير مشاركة وحدات قوات خاصة جديدة في العملية، قائلًا: "خصوصية منطقة العملية التي توسع نطاقها نحو الشرق، تتمثل في المنطقة التي ينتقل إليها الإرهابيون خلال فصل الشتاء".

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!