الرئيس أردوغان: فلنترك جدل المحليات ولنوطد وحدتنا

سياسة
الرئيس أردوغان: فلنترك جدل المحليات ولنوطد وحدتنا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إلى ترك الجدال والسجال الحاصل حول الانتخابات المحلية، والالتفات إلى المسائل الاقتصادية والأمنية وتوطيد وحدة البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال مشاركته في مؤتمر "مستقبل العمل: التحديات والفرص" بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: "علينا ترك الجدال والسجال الحاصل حول الانتخابات المحلية، والالتفات إلى المسائل الاقتصادية والأمنية، فالمصافحة والعناق وتوطيد وحدتنا سيكون عنوان المرحلة المقبلة".

وشدد أردوغان على وجوب ترك الخلافات السياسية في المسائل المتعلقة بوجودية البلد جانبًا، والتحرك في إطار "تحالف تركيا" مع 82 مليون شخص.

وأردف قائلا: "انتهى الجدل الذي ساد خلال فترة الانتخابات المحلية، الجميع الآن يتجهون إلى حياتهم اليومية ويركزون على أعمالهم".

وعن الاعتراضات التي تقدم بها حزب العدالة والتنمية بخصوص نتائج بلدية إسطنبول الكبرى، قال أردوغان إن حزبه سيستخدم حقه القانوني في الاعتراض، وأن الكلمة الأخيرة ستكون للجنة الانتخابات العليا.

واستطرد قائلا": "كافة الأحزاب السياسية لديها حق الاعتراض على نتائج الانتخابات، وهناك أحزاب استخدمت هذا الحق في السابق، واليوم حزب العدالة والتنمية يستخدم هذا الحق الدستوري والقانوني".

وأردف قائلا: "خضنا عرسا ديمقراطيا رائعا ليلة 31 مارس، وكانت نسبة المشاركة عالية جدا، ولا يمكن رؤية هذه النسبة في الكثير من دول العالم، حتى في الولايات المتحدة تكون المشاركة في بعض الاستحقاقات الانتخابية دون الـ 50 بالمئة".

ودعا أردوغان جميع الساسة الأتراك إلى التحلي بروح المسؤولية، مبينا أن تركيا لن تشهد أي استحقاق انتخابي خلال السنوات الأربعة القادمة، وأن هذه المدة ستكون حافلة بالإجراءات التنفيذية.

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة مشاركة الناخبين في هذا الاستحقاق إلى حدود 85 بالمئة.

 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!