باحثة سودانية تحث تركيا على سدّ الفراغ في بلادها بدلا من القوى الأخرى

سياسة
باحثة سودانية تحث تركيا على سدّ الفراغ في بلادها بدلا من القوى الأخرى

أخبار تركيا

دعت الكاتبة والباحثة السودانية، ميادة كمال الدين، تركيا إلى سد الفراغ الذي تشكّل في بلادها مؤخراً نتيجة إطاحة الجيش بالرئيس عمر حسن البشير.

جاء ذلك في حوار أجرتها الباحثة المتخصصة في الدراسات الإفريقية، مع وكالة الأناضول للأنباء، تناولت فيها آخر المستجدات على الساحة السودانية ومصير الأحداث الراهنة في بلادها. 
وقالت "كمال الدين" إن الشعب السوداني نزل إلى الشوارع للمطالبة بتحسين الظروف المعيشية والاقتصادية في البلاد، إلا أن الذي جعلها تتحول إلى مسار سياسي هو سوء إدارة الحكومة للأزمة، وعدم اتخاذ التدابير والخطوات اللازمة لتلبية مطالب الشعب.
وأشادت بالتصريحات الإيجابية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو حول الأحداث الأخيرة في السودان.
وأكدت "كمال الدين" على ضرورة عدم ترك تركيا الساحة السودانية لصالح قوى أخرى، مبينة أن أنقرة كانت ولا زالت صديقة الشعب السوداني، وأن الخرطوم حليفة قوية لتركيا في القارة الإفريقية.
وأوضحت أن هناك مرحلة جديدة بدأت في السودان مع الإطاحة بالرئيس المعزول عمر حسن البشير، داعية تركيا إلى سد الفراغ وعدم السماح لسده من قبل قوى أخرى.
وأعلنت قيادة الجيش، الخميس الماضي، عزل واعتقال الرئيس عمر البشير، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت في 19 ديسمبر/ كانون أول الماضي، تنديدا بالغلاء ثم طالبت باسقاط النظام الحاكم منذ ثلاثين عاما.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!