بمشاركة أردوغان.. انطلاق اجتماع زعماء دول الناتو في بروكسل

سياسة
بمشاركة أردوغان.. انطلاق اجتماع زعماء دول الناتو في بروكسل

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انطلق في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأربعاء، اجتماع قادة وزعماء دول حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبحسب مراسل الأناضول، فإنّ الاجتماع يجري في صالة المؤتمرات المركزية بمقر الناتو، حيث استقبل الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ القادة المشاركين وصافحهم واحدًا واحدًا.

وعقبها تجول المشاركون في معرض يشرح تاريخ وانشطة الحلف، في وقت قدم فيه ستولتنبرغ معلومات عن الحلف للقادة.

في غضون ذلك، تجاذب كل من أردوغان ورئيسا وزراء اليونان الكسيس تسيبراس و المجر فيكتور أوربان أطراف الحديث.

وبعد ذلك، القى ستولتنبرغ كلمة مقتضبة عقب حضور القادة عرضًا جويًا، أوضح فيها أن الناتو هو حلف مكون من 29 عضوًا يمتد من المحيط الهادي إلى البحر الأسود ومن القطب الشمالي إلى البحر المتوسط.

وقال، "نجحنا  في ضمان فترة سلام وأمن لم نشهدها من قبل، وإننا مدينون في هذا النجاح لوحدتنا، وانسجامنا مع التغييرات في العالم، والأشخاص العاملين في القوات المسلحة".

ولدى جلوس الزعماء في أماكنهم، صافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره التركي رجب طيب أردوغان وتحدث مع الوفد التركي المكون من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو والدفاع خلوصي أكار.

وإلى جانب أردوغان، شارك في الاجتماع من الجانب التركي وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو والدفاع خلوصي أكار، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن.

وفي القسم العلني للاجتماع، ألقى الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ ورئيس الوزراء البلجيكي كارلوس ميشيل كلمتي الافتتاح، على أن يلقي الزعماء كلمتهم في القسم المغلق من الاجتماع.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!