بومبيو: نواصل مباحثات مع تركيا بشأن تنفيذ الانسحاب من سوريا

سياسة
بومبيو: نواصل مباحثات مع تركيا بشأن تنفيذ الانسحاب من سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده تواصل المباحثات مع تركيا للوصول إلى نقاط اتفاق بشأن تنفيذ قرار الانسحاب من سوريا.

جاء ذلك خلال مقابلة مُترجمة بالعربية أجراها مع التلفزيون الرسمي بمصر وبثها مساء الجمعة، على هامش زيارة للقاهرة، الأربعاء والخميس، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل 9 دول بالمنطقة.

وقال بومبيو: "تحدثت اليوم (الخميس) مع نظيري التركي (مولود تشاووش أوغلو) المباحثات والمشاورات مستمرة بيننا، وسوف نصل إلى نقاط اتفاق حول تنفيذ قرار الرئيس دونالد ترامب (الانسحاب من سوريا) بطريقة مثمرة".

وأوضح أن "قرار الانسحاب من سوريا يتم تنفيذه مع تحقيق الأمن لمن يشعرون بالتهديدات الأمنية، ومكافحة داعش والتنظيمات الإرهابية".

وتابع: "مارسنا ضغوط مالية وسياسية كبيرة على جماعات الإرهاب (..) جهودنا في مكافحة داعش في آسيا وشمال إفريقيا ستستمر".

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول 2018، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره سحب جنود بلاده من الشمال السوري، والبالغ عددهم ألفي جندي، وبعد الإعلان بفترة وجيزة، عزل وزير دفاعه جيمس ماتيس، عندما شعر بأنه يحاول عرقلة الانسحاب.

وحققت تركيا نجاحات في عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" عامي 2016 و2017، استطاعت من خلالهما تطهير مناطق واسعة من الشمال السوري من التنظيمات الإرهابية.

ويجري بومبيو حاليًا جولة شرق أوسطية، تشمل الأردن والعراق ومصر والبحرين والسعودية وقطر والإمارات وعمان والكويت، بهدف طمأنة حلفاء واشنطن بشأن القرار الأمريكي بالانسحاب العسكري من سوريا.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!