بينهم طبيب شرعي.. معلومات 15 سعوديًا دخلوا تركيا يوم اختفاء "خاشقجي"

سياسة
بينهم طبيب شرعي.. معلومات 15 سعوديًا دخلوا تركيا يوم اختفاء

آخر تحديث تحديث: 10.10.2018 / 13:13:17

أخبار تركيا

نشرت صحف تركية، اليوم الأربعاء، صوراً ومعلومات لـ 15 مواطناً سعودياً دخلوا تركيا وتواجدوا في قنصلية الرياض بإسطنبول، تزامناً مع اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي الأسبوع الماضي. 
وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم، نشرت صحيفة "صباح" صور وأسماء 15 سعوديا قالت إنه يُشتبه بهم في التورط بقضية اختفاء خاشقجي عقب دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الجاري.
وكانت السلطات الأمنية التركية، ذكرت في وقت سابق أن 15 مواطناً سعودياً وصلوا إسطنبول على متن طائرتين مختلفتين، وتواجدوا في قنصلية بلادهم تزمناً مع وجود خاشقجي فيها، ليعودا في اليوم نفسه إلى البلدان التي جاؤوا منها. 
وذكرت الصحيفة أن المحققين الأتراك يعتقدون أن المشتبه بهم متورطون في "تعذيب" خاشقجي و"قتله" بعد "اختطافه" في مبنى القنصلية، دون أن تقدم تفاصيل أكثر عن الأشخاص المذكورين.
وبحسب الصحيفة، فإن السعوديين المشتبه بهم هم: مشعل سعد البستاني، وصلاح محمد الطبيقي، ونايف حسن العريفي، ومحمد سعد الزهراني، ومنصور عثمان أباحسين، وخالد عايض الطيبي، وعبد العزيز محمد الحساوي، ووليد عبد الله الشهري، وتركي مشرف الشهري، وثائر غالب الحربي، وماهر عبد العزيز مترب، وفهد شبيب البلوي، وبدر لافي العتيبي، ومصطفى محمد المدني، وسيف سعد القحطاني.
كما نشرت قناة "24" التركية، صباح اليوم، مقاطع مصورة تظهر تحركات الأشخاص الـ 15 منذ وصولهم إلى إسطنبول ومغادرتها بالتسلسل الزمني.
وتظهر المقاطع المصورة توجه الأشخاص المذكورين من مطار أتاتورك الدولي الذي هبطوا فيه، إلى الفندق ثم إلى القنصلية وبيت القنصل السعودي، ليغادروا بعدها الفندق متجهين إلى المطار للعودة.

هذا ولا يزال الغموض يكتنف مصير الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. فيما تتجه الأنظار إلى المصادر الرسمية التركية التي من المتوقع أن تعلن تفاصيل جديدة حول القضية خلال الأيام المقبلة.
وفي وقت سابق، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإسطنبول، إثبات خروج خاشقجي من مبنى القنصلية.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!