ترامب: بومبيو لم يطّلع على نص أو تسجيل بشأن اختفاء خاشقجي

سياسة
ترامب: بومبيو لم يطّلع على نص أو تسجيل بشأن اختفاء خاشقجي

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يكون وزير خارجية بلاده، مايك بومبيو، قد تسلّم أو اطّلع على نصّ أو تسجيل مصوّر، بشأن حادثة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" مساء الجمعة، إن "وزير الخارجية مايك بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدًا على نص أو تسجيل مصوّر بشأن حادث القنصلية السعودية".

وتابع واصفًا الأنباء المتواترة بهذا الخصوص: "إنها أخبار كاذبة".

وفي وقت سابق اليوم، نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، تقديم أنقرة أي تسجيل صوتي إلى بومبيو، أو أي مسؤول أمريكي آخر بخصوص الصحفي السعودي المفقود.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، قد وصل العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، قادمًا من الرياض، وأجرى مباحثات مع الرئيس رجب طيب أردوغان، وجاويش أوغلو، حول مصير خاشقجي.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد نشرت أنباءً تقول فيها، إن مسؤولين أتراكا أبلغوا نظراءهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

واختفت آثار الصحفي السعودي، في الثاني من أكتوبر/ تشربن أول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وطالبت عدد من الدول والمنظمات الغربية، على رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول.

فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي.

وتتوالى ردود الأفعال عبر العالم، من مسؤولين ومنظمات، مطالبة بالكشف عن مصير خاشقجي، لتتصدر عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، بالتوازي مع التحليلات عن تداعيات هذه الأزمة على جميع المستويات.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!