ترامب: لا أعلم شيئاً عن اختفاء خاشقجي وسأتواصل مع المسؤولين السعوديين

سياسة
ترامب: لا أعلم شيئاً عن اختفاء خاشقجي وسأتواصل مع المسؤولين السعوديين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لا يعلم شيئا عن وضع الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى منذ أسبوع بقنصلية بلاده في إسطنبول، مبينا أنه سيبحث الأمر مع المسؤولين السعوديين. 

جاء ذلك في تصريح أدلى به ترامب، اليوم الثلاثاء، في العاصمة واشنطن. 

وأوضح ترامب أنه لم يتواصل بعد مع المسؤولين السعوديين بشأن قضية خاشقجي، مبينا أنه بصدد القيام بذلك. 

وأمس، دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الحكومة السعودية إلى دعم إجراء "تحقيق شامل"، بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب زيارة الأخير قنصلية المملكة في إسطنبول. 

وقال بومبيو في بيان، "لقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحفي السعودي البارز والمساهم بصحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي". 
وأعرب بومبيو عن قلق بلاده من اختفاء خاشقجي، ولفت إلى أن مسؤولي الخارجية الأمريكية، تحدثوا مع السعودية حول الموضوع، عبر أقنية دبلوماسية.

كما أن السيناتور ليندسي غراهام، قال في تغريدة له أمس على توتير إنه: "في حال صحة مزاعم ارتكاب الحكومة السعودية لأخطاء في اختفاء جمال خاشقجي، فإن ذلك سيكون مدمّرا للعلاقات الأمريكية السعودية".

وأضاف السيناتور الجمهوري عن ولاية كاليفورنا الجنوبية: "كما أننا متفقون على أنه سيكون هناك ثمن باهظ يجب دفعه من الناحية الاقتصادية ومن الجوانب الأخرى". 
يشار إلى أن خاشقجي، قدم مساهمات كبيرة لصحيفة "الوطن" التي تعد منصة هامة للسعوديين الإصلاحيين، وهو أحد أكثر الصحفيين تأثيرا في الشرق الأوسط، وكاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

يذكر أن خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، قالت في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه، فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك. 

والسبت الماضي، أعلنت نيابة إسطنبول فتح تحقيق حول اختفاء خاشقجي.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!