تركيا ترصد أكثر من مليوني دولار لمن يدلّ على عناوين "مسلم" و"أورال" الإرهابيين

سياسة
تركيا ترصد أكثر من مليوني دولار لمن يدلّ على عناوين

آخر تحديث تحديث: 12.02.2018 / 14:13:00

أخبار تركيا

أضافت وزارة الداخلية التركية، اليوم الاثنين، أسماء إرهابيين على لائحة المطلوبين لديها، بينهم زعيم تنظيم "ب ي د" السابق صالح مسلم، والإرهابي معراج أورال (علي كيالي) زعيم مليشيا تقاتل إلى جانب النظام السوري.

وأوضحت صحيفة "خبر تورك" التركية، أن الوزارة وضعت اسم صالح مسلم على لائحة الشريط الأحمر للمطلوبين، وجائزة قدرها 4 ملايين ليرة تركية  (قرابة مليون و50 ألف دولار) على من يدل لمكانه.
وأوضحت أن الوزارة وضعت اسم معراج أورال، أيضا على لائحة الشريط الأحمر للمطلوبين لديها، وجائزة قدرها 4 ملايين ليرة تركية.
وأشارت الصحيفة أن وزارة الداخلية أضافت 230 اسما جديدا على لائحة المطلوبين لديها، بينهم الإرهابيان صالح مسلم ومعراج أورال.
وصالح مسلم، هو الزعيم السابق لتنظيم "ب ي د" الإرهابي، الذي أسست في سوريا عام 2003، بإيعاز من زعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية عبد الله أوجلان.
ويعتبر "ب ي د" الفرع السوري لـ "بي كا كا"، ولديه جناحه المسلح "ي ب ك"، وفروع أخرى بمسميات مختلفة، ارتكبت جرائم ضد الإنسانية وعمليات تهجير قسرية للمدنيين في سوريا.
ويتزعم "أورال" تنظيمي "جبهة الخلاص الشعبية في تركيا (Acilciler)" و "جبهة تحرير لواء الإسكندرون" الإرهابيين.
و"جبهة تحرير لواء إسكندرون"، تجمع لـ"الشبيحة" (مليشيا تقاتل إلى جانب النظام) في ريف اللاذقية، ومتهمة بارتكاب مجزرة بلدة البيضا التابعة لمدينة بانياس في ريف محافظة طرطوس (غرب)، والتي راح ضحيتها أكثر من 150 قتيلًا عام 2013.
كما تتهم أنقرة الجبهة وقائدها "أورال" الذي يعرف في سوريا باسم "علي كيالي"، بالوقوف وراء تفجيرات بلدة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا عام 2013، والتي قتل فيها 52 شخصًا من السوريين والأتراك عام 2013.
وحظي أورال (مواليد 1956 هطاي - تركيا) بامتيازات خاصة من قبل عائلة الأسد بعد فراره من تركيا عام 1982، للقرابة التي تربط زوجته "ملك الفاضل" بالأسرة الحاكمة في سوريا، وكان على علاقة قوية بجميل الأسد شقيق الرئيس السابق حافظ الأسد.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!