تقرير بريطاني يوثق الصلة بين "بي كا كا" الإرهابية و"ي ب ك"

سياسة
تقرير بريطاني يوثق الصلة بين

آخر تحديث تحديث: 11.02.2018 / 11:42:36

قال توم توغندات رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني، إنّ الأدلة المقدّمة إلى لجنته حول وجود علاقة بين منظمة "بي كا كا" الإرهابية وتنظيم "ي ب ك" توثّق هذه العلاقة، وأنّ على الحكومة البريطانية تحديد موقفها الصريح من هذا الارتباط.

جاء ذلك في معرض تعليقه، أمس السبت، على تقرير "مطامح الأكراد ومصالح بريطانيا"، الذي بدأت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني، بإعداده قبل 3 أشهر.

وأوضح أنّ على الحكومة البريطانية أن ترى وجود اختلافات كبيرة في سياسات حلفائها فيما يخص الأزمة السورية، وعليها أن تدرك بأنّ هذه الخلافات تؤثر على مصالح البلاد.

وأفاد توغندات أنّ تركيا تنظر إلى تنظيم "ي ب ك" على أنه مرتبط بمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، بينما تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتسليحه وتعتبره شريكا لها في محاربة داعش الإرهابي، مشيراً أنّ على الحكومة البريطانية الإفصاح عن موقفها حيال هذا التناقض. 

  ولفت إلى أنّ موقف وزارة الخارجية البريطانية غير واضح في هذا الشأن. 

يذكر أنّ تقرير لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني المكوّن من 33 صفحة، تناول العلاقة القائمة بين "بي كا كا" و"ي ب ك" في سوريا، إضافة إلى الاستفتاء الباطل الذي أجراه إقليم شمال العراق العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أنّ احتمال نشوب حرب جديدة في منطقة الشرق الأوسط ما زال قائماً، وأنّ الذين كانوا شركاء في حرب داعش، يختلفون الأن حول الجهة التي ستحل محل التنظيم الإرهابي.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!