سفير تركي يفند أكاذيب الكاتب الفرنسي ليفي حول "غصن الزيتون"

سياسة
سفير تركي يفند أكاذيب الكاتب الفرنسي ليفي حول
السفير التركي لدى واشنطن سردار قليج أكد أن العملية لا تستهدف الأكراد

فند السفير التركي لدى واشنطن، سردار قليج، الأكاذيب التي أوردها الكاتب الفرنسي برنار هنري ليفي، حول عملية "غصن الزيتون" التي تنفذها تركيا بمنطقة عفرين السورية.

جاء ذلك في مقالة كتبها قليج بعنوان "ليفي مخطئ. تركيا تساعد الأكراد السوريين" بصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ردا على مزاعم الكاتب الفرنسي.

وشدد السفير التركي على أن تنظيم "ب ي د/ي ب ك"، الذراع السوري لتنظيم "بي كا كا" الإرهابي، لا يمثل الأكراد السوريين.

ولفت إلى أن عملية "غصن الزيتون" لا تستهدف الأكراد، مستشهدا باستقبال تركيا لـ300 ألف كردي سوري فار من ظلم التنظيم.

وأردف قليج أن ليفي يتجاهل المظالم والاغتيالات وعمليات التطهير العرقي التي يمارسها تنظيم "ب ي د/ي ب ك" في مناطق احتلاله بسوريا، بينما يسعى "في محاولة قبيحة" لتلميع صورة التنظيم بوصفه "منقذ الغرب" .

وأشار إلى أن انتهاكات حقوق الانسان لـ"ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، وثقتها منظمات حقوقية مستقلة مثل منظمة العفو الدولية و"هيومن رايتس ووتش".

وأوضح قليج أن تركيا تهدف من خلال عملية "غصن الزيتون" إلى تطهير منطقة عفرين (شمال غربي سوريا) من الإرهابيين، وتسليمها للأكراد السوريين الذين لا يتبنون "الإيديولوجية الدموية" لتنظيم "ب ي د/ي ب ك".

كان الكاتب الفرنسي ليفي أورد عدة أكاذيب حول عملية "غصن الزيتون" في مقالة له بصحيفة "وول ستريت جورنال".

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، تتواصل عملية "غصن الزيتون" مستهدفة المواقع العسكرية لتنظيمي "داعش" و"ب ي د/ بي كاكا" الإرهابيين شمال غربي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار. 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!