غضب وحداد عربي وإسلامي عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

سياسة
غضب وحداد عربي وإسلامي عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

آخر تحديث تحديث: 06.12.2017 / 22:30:13

أخبار تركيا

عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس كعاصمة لإسرائيل، مساء يوم الأربعاء، توالت ردود الأفعال الرسمية والشعبية وعمت أجواء الحزن والغضب كافة أرجاء العالمين العربي والإسلامي.
أولى ردود الأفعال جاءت من تركيا على لسان وزير خارجيتها الذي أعلن عبر تغريدة على "تويتر" تنديد بلاده بقرار ترامب، واصفاً القرار الأمريكي بـ"غير المسؤول"، ومبيناً أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي وقوانين الأمم المتحدة ذات الصلة.
من جانبه دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى إطلاق هبة شعبية عربية إسلامية في وجه القرار الأمريكي المذكور، مبيناً بأن القرار "إجراء استفزازي قد يدفع المنطقة إلى أتون الجحيم".
وفي السياق ذاته أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، يوم غد الخميس إضراباً في القدس المحتلة، احتجاجاً على قرار ترامب، فيما أوضح كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن ترامب وبقراره هذا أنهى الدور الأمريكي في عملية السلام.
كما دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، العرب والمسلمين إلى تقويض مكانة الولايات المتحدة في المنطقة ونبذ إسرائيل. وتزامن ذلك مع إطفاء الأنوار في القدس تعبيراً عن الاحتجاج.
إعلامياً وعقب القرار الأمريكي بشأن القدس أسدلت شبكة الجزيرة الإعلامية نافذتها باللون الأسود على صفحتها الرئيسية لموقع "الجزيرة نت"، تظهر فيها صورة القدس وعبارة "القدس.. النكبة الجديدة".
ومساء اليوم الأربعاء أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!