لجنة التشاور السياسي التركي السوداني تجتمع غداً في أنقرة

سياسة
لجنة التشاور السياسي التركي السوداني تجتمع غداً في أنقرة

أخبار تركيا

تنطلق غداً في العاصمة التركية أنقرة، اجتماعات لجنة التشاور السياسي التركي السوداني، ولأول مرة منذ عزل الرئيس السوداني السابق عمر حسن البشير.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية، عن مدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية السودانية، محمد الغزالي، قوله إن الاجتماعات ستبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السودانية.
وأضاف "الغزالي" أن "الجانبين سيبحثان أيضا تفعيل أطر وهياكل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث وتنسيق الدعم المتبادل في المحافل الإقليمية والدولية، بجانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
وكيل وزارة الخارجية، عمر دهب، سيقود وفد السودان للمشاركة في الاجتماعات التي تمثل أول لجنة تشاور سياسي تنعقد بعد نجاح الثورة السودانية.

يُشار إلى أن الحكومة السودانية الجديدة أدت اليمين الدستورية، الأحد الماضي، فيما أدى عبد الله حمدوك يوم 21 آب/ أغسطس الماضي، اليمين  الدستورية رئيسا للحكومة، خلال المرحلة الانتقالية التي تستمر 39 شهرا، وتنتهي بإجراء انتخابات.
ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 - 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!