ملاطيا التركية ترسل 4 شاحنات إغاثية لمتضرري زلزال العراق

سياسة
ملاطيا التركية ترسل 4 شاحنات إغاثية لمتضرري زلزال العراق

آخر تحديث تحديث: 14.11.2017 / 15:17:29

أرسل منبر "ملاطيا يدًا بيد" التركي، اليوم الاثنين، أربع شاحنات تحمل موادا إغاثية إلى المتضريين جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، مساء أمس الأحد.

والمنبر التركي مشكل بمساهمة من مؤسسات عامة، وأحزاب سياسية، ومنظمات مدنية ومتبرعين، تتقدمهم بلدية قضاء "يشيل يورط"، في ولاية ملاطيا، جنوبي تركيا.

وأوضح رئيس بلدية قضاء "يشيل يورط"، هاجي أوغور، في تصريح صحفي، أنهم تعاونوا يدًا بيد من أجل إيصال المساعدات الإنسانية اللازمة لضحايا الزلزال، مشيرا إلى أن كافة الجهات في ملاطيا ساهمت في هذا العمل.

وأكد أوغور أن تركيا هرعت إلى تقديم المساعدت في كافة أنحاء العالم وليس بلدان الجوار فقط.

وقال: "الحمد لله أننا أبناء شعب نبيل وعزيز كهذا، واليوم كمنبر، فإننا نرسل أربع شاحنات محملة بالمساعدات كبداية لمنطقة الزلزال، وسنواصل مساعداتنا بفضل دعم المنظمات المدنية كافة".

وتتضمن المساعدات أغذية وألبسة ومستلزمات معيشية مختلفة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" (رسمية)، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، مساء أمس، إلى 407 قتيلا وما لا يقل عن 6 آلاف و700 مصاب.

وبلغت قوة الزلزال 7.3 درجات على مقياس ريختر، ومركزه شمالي العراق، بعمق 23.2 كلم، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وشعر بالزلزال السكان في الكثير من المحافظات الإيرانية إضافة إلى مناطق واسعة من العراق، فضلا عن مناطق في تركيا وأذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، والسعودية، والكويت، والإمارات، حسب "إرنا".

وكانت تركيا أول دولة سارعت بإرسال مساعدات إنسانية مصحوبة بفرق البحث والإنقاذ إلى منطقة الزلزال شمال شرقي العراق، وقد وصلت تلك الفرق إلى العراق جواً وبراً لإغاثة المتضررين.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!