يلدريم: نتقدم نحو جبال قنديل لملاحقة الإرهاب

سياسة
يلدريم: نتقدم نحو جبال قنديل لملاحقة الإرهاب

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، "حيّدنا الإرهاب داخل البلاد، والآن نلاحقه، ونتقدم نحو جبال قنديل (معقل منظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق)".

جاء ذلك في كلمة ألقاها يلدريم أمام حشد جماهيري بولاية أوشاق، غربي البلاد، مضيفاً: "أينما يذهب الإرهابيون فإن أبطال قواتنا المسلحة يسطرون ملاحم عظيمة خارج الحدود، وسندمر أوكار الإرهابيين".

وفي وقت سابق اليوم، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده أطلقت عملياتها ضد الإرهابيين في جبال قنديل ومنطقة سنجار شمالي العراق، قائلا:"سنجفف مستنقع الإرهاب في جبال قنديل من قطعان القتلة، كما طهّرنا عفرين وجرابلس والباب وأعزاز (السورية)".

وفي المجال الاقتصادي، أوضح يلدريم أن المؤسسات المالية الدولية أعلنت أن تركيا لا تزال أكثر بلد مستقطب للاستثمارات بين قائمة البلدان النامية في عام 2018.

وتطرق رئيس الوزراء التركي إلى أرقام النمو المعلنة، اليوم، مشيرًا إلى أن بلاده سجلت مجددًا رقمًا قياسيًا بمعدل النمو في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 7.4 بالمئة.

ولفت يلدريم، إلى أن عدد السياح الوافدين إلى تركيا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي زاد الضعف مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية. 

وحقق الاقتصاد التركي خلال الربع الأول من العام الجاري، نموا بنسبة 7.4 بالمئة، حسب هيئة الإحصاء التركية. 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!