العراق.. إقالة مدير شرطة النجف على خلفية الاحتجاجات

عربي
العراق.. إقالة مدير شرطة النجف على خلفية الاحتجاجات
قال مصدر في وزارة الداخلية إن الوزير قاسم الأعرجي أقال، اليوم الأحد، مدير شرطة النجف من منصبه، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها النجف ومحافظات أخرى جنوبي البلاد.  وأوضح المصدر، وهو ضابط في الداخلية برتبة عقيد

قال مصدر في وزارة الداخلية إن الوزير قاسم الأعرجي أقال، اليوم الأحد، مدير شرطة النجف من منصبه، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها النجف ومحافظات أخرى جنوبي البلاد. 

وأوضح المصدر، وهو ضابط في الداخلية برتبة عقيد طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، لوكالة الأناضول، أن "وزير الداخلية أقال مدير شرطة النجف العميد ماجد حاتم من منصبه وعين بدلا عنه اللواء علاء غريب". 

وأضاف أن "الوزير قاسم الأعرجي أقال مدير الشرطة جراء عدم كفاءة قوات الشرطة في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية في المحافظة". 

ومساء الجمعة، اقتحم مئات المتظاهرين مطار النجف، احتجاجًا على ما وصفوها بـ"سيطرة الأحزاب السياسية على واردات المطار"، وللمطالبة بإقالة مديره فايد الشمري (الذي ينتمي لحزب الدعوة)، وتحويل وارداته إلى تمويل مشاريع خدمية في المحافظة. 

واتهمت إدارة مطار النجف الدولي في بيان السبت الماضي، قوات الأمن بعدم القيام بواجباتها بصورة مناسبة لتأمين الحماية للمطار، متوعدة برفع دعاوى قضائية على المسؤولين الأمنيين في المحافظة. 

والاحتجاجات في النجف جزء من احتجاجات واسعة النطاق متواصلة منذ أسبوع للمطالبة بتوفير الخدمات الأساسية من قبيل الماء والكهرباء وفرص العمل. 

وتخللت التظاهرات أعمال عنف ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن، أسفرت عن مقتل اثنين من المتظاهرين وإصابة عشرات المحتجين وقوات الأمن. 

واتخذت الحكومة قرارات لاحتواء الاحتجاجات من بينها تخصيص وظائف حكومية وأموال لمحافظة البصرة، فضلا عن خطط لتنفيذ مشاريع خدمية على المدى القصير والمتوسط. 

وكانت الحكومة قد حذرت الأسبوع الماضي من "مخربين" يستغلون الاحتجاجات لاستهداف الممتلكات العامة، متوعدة بالتصدي لهم.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!