"جلال الدين خوارزمشاه".. مسلسل تاريخي جديد لمنتج "قيامة أرطغرل"

فن و ثقافة

آخر تحديث تحديث: 09.10.2019 / 09:47:27

أخبار تركيا

كشف محمد بوزداغ منتج المسلسل التاريخي الشهير "قيامة أرطغرل"، عن اعتزامه تصوير مسلسل تاريخي جديد يتناول قصة حياة السلطان جلال الدين خوارزم شاه، القائد المسلم الذي هزم قائد المغول جنكيزخان.
وأضاف في تصريحات أدلاها لوكالة الأناضول، إن أعمال تصوير المسلسل الجديد ستبدأ الشهر المقبل، موضحاً أنهم انتهوا من التحضيرات اللازمة وأنهم يعملون عليه منذ عام باقتراح من الحكومة الأوزبكية.
بوزداغ المتواجد حالياً في العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها بدعوة من الحكومة، قال إن المسلسل يتكون من 13 حلقة مدة كل حلقة 60 دقيقة، وسيتم التصوير في تركيا وأوزبكستان.
وأوضح أنه درس مع فريق العمل العمارة  والفن والأزياء الأوزبكية، وأن العديد من المؤرخين والمؤلفين والأدباء والشعراء شاركوا في العمل على المشروع.
وأكد بوزداغ أن مشروع مسلسل جلال الدين خوارزم شاه الذي يعد من أكبر وأهم الشخصيات التاريخية، سيؤثر كثيراً في الجماهير والفنانين، مضيفاً: "حتى لو أردنا كتابة حكاية عن شخصية خيالية لا يمكننا كتابة حكاية جيدة كهذه."
ولفت بوزداغ إلى أن نجاح السلطان جلال الدين خوارزم شاه في هزيمة قائد مثل جنكيزخان، وهو لا يزال في سن الشباب يُعد من الإشارات الهامة على أن المسلسل سيحدث صدى كبيراً على مستوى العالم.
جدير بالذكر أن مسلسل "قيامة أرطغرل" الذي بُثت حلقته الأخيرة الموسم الماضي، حظي بشهرة عالمية واسعة، حيث تابعه مشاهدون في أكثر من 85 دولة، وسينطلق في سلسلة جديدة الموسم الحالي باسم "قيامة عثمان غازي".

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!