المسلسلات التركية التاريخية توسع سوق الأثاث اليدوي التركي

فن و ثقافة
المسلسلات التركية التاريخية توسع سوق الأثاث اليدوي التركي

 

أسهمت المسلسلات التاريخية التركية، في انتعاش سوق الأثاث التركي المصنوع يدويا، بلفتها الأنظار للحرفية العالية التي يصنع بها هذا النوع من الأثاث في تركيا.

وقال رئيس اتحاد حرفي وتجار الأعمال الخشبية في تركيا، علي رضا أرجان، للأناضول إن تزامن عرض المسلسلات التركية التاريخية التي لها جمهور في أنحاء العالم، مع الاتجاه لتفضيل الأثاث التقليدي، صب في صالح صناعة الأثاث اليدوي في تركيا.

وضرب أرجان مثالا بمسلسل "قيامة أرطغرل" التركي التاريخي، قائلا إنه احتوى العديد من أمثلة الأثاث الخشبي المحفور يدويا والمطعم بالفضة، وهو ما أظهر المستوى العالي لهذا النوع من الأثاث في تركيا.

وأشار أرجان أن الأثاث الخشبي المحفور تطور بشكل كبير في الأناضول في عهد السلاجقة، ثم ازداد انتشاره في العهد العثماني.

ولفت أرجان أن العديد من الزبائن في أنحاء العالم باتوا يفضلون الأثاث التقليدي الذي يبدو قديما كما لو أنه تحفة أثرية، وأصبح الأثاث الكلاسيكي مفضل عالميا، وهو ما انعكس على زيادة إنتاج الأثاث المصنوع يدويا في تركيا.

وأضاف أرجان أن الأثاث اليدوي التركي أصبح ماركة عالمية، وهو يتنوع بين أثاث غرف الجلوس وغرف النوم وغرف الطعام، ويتميز بجماله، وجودته العالية، وسعره الملائم.

وأوضح أرجان أن صادرات الأثاث التركي بلغت 2 مليار دولار عام 2015، وزادت بنسبة 18% عام 2016، وتستهدف الوصول إلى 10 مليار دولار سنويا.

مصدر: وكالة الأناضول
تركيا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!